انضم لأكثر من 10M+ متابع
"بالصور" تعرف على أهم خمس سيارات منسية بمحركات 5 إسطوانات 1

المربع نت – نعلم ان محركات الأربع والست والثمان إسطوانات شائعة، ولكن من النادر وجود محركات بخمس إسطوانات… وقد قدمت أودي منذ أربعين عاما اول محرك بترولي بخمس إسطوانات للجيل الثاني من أودي 100، وعلى العكس من صانعات السيارات الاخرى التي فضلت المحركات التقليدية بأربع وست وثمان إسطوانات، استمرت الصانعة الألمانية في الشذوذ عن اتجاه غيرها وتقديم موديلات اخرى بمحركات خمس إسطوانات، خاصة محرك TFSI الحديث سعة 2.5 لتر والذي فاز بجائزة “محرك العام” لسبع مرات على التوالي منذ 2010.

ولكن أودي لم تكن الوحيدة التي عرضت محركات بخمس إسطوانات.. هاكم خمس سيارات نساها معظم الناس بهذه المحركات النادرة.

5- أكيورا فيجور

acura-vigor

هوندا اشتهرت بمحركات الأربع إسطوانات المتقنة، والتي تعرض عدد احصنة مرتفع لكل لتر، ولكن هل تعلمون ان الصانعة اليابانية استخدمت محرك 2.5 لتر بخمس إسطوانات في أكيورا فيجور، والتي كانت أشبه بنسخة راقية من أكورد، موضوعة بين إنتيجرا وليجيند، ولجعل الامور أكثر إثارة، قامت هوندا بوضع المحرك بشكل طولي وكأن الفيجور بنظام دفع خلفي، ولكنها في الواقع كانت بدفع امامي.

4- مرسيدس بنز W123

mercedes-benz-w123

مرسيدس بز استخدمت محركا بخمس إسطوانات في موديل W123، وقد تم اعتبار مجال المحرك من أكثرهم موثوقية وتحملا في وقته، وقد كان احد الأسباب الرئيسية لرواج مرسيدس في الولايات المتحدة في ثمانينات القرن السابق.

3- لاند روفر ديفيندر

land-rover-defender

لاند روفر استخدنت محرك Td5 الديزل بخمس إسطوانات في موديل ديفيندر الرائج في عام 1998، وقد استبدل المحرك التوربيني بالديزل محرك Td1 السابق لتخفيض الانبعاثات.. وقد استمرت الديفندر في الاعتماد على المحرك حتى استبداله في عام 2007.

2- فولفو 850 R

volvo-850r

مثل أودي، استخدمت فولفو محركات الخمس إسطوانات بشكل اعتيادي في موديلاتها، مثل 850 R، وهي النسخة الاعلى اداء من فولفو 850، والتي تم إنتاجها في عامي 1996 و 1997 فقط بمحرك توربيني 2.3 لتر بخمس إسطوانات.

1- فورد فوكاس RS

ford-focus-rs-2

مع كل الزخم والاهتمام الذي يحظى به الموديل الجديد لفورد فوكاس RS، نسى الناس الموديل القديم، والذي استخدم محركا بخمس إسطوانات سعة 2.5 لتر، وقد استخدمت فورد نفس المحرك في موديلات أخرى للسوق الأوروبية.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كاديلاك CT6 2017 في جدة بسعر 87500 ريال سعودي

قبل 3 ساعات
87,500 ريال سعودي
جدة

كورلا 2017 في الرياض

قبل 4 دقائق
غير محدد
الرياض

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل 19 ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل