انضم لأكثر من 10M+ متابع
"فيديوهات" تعرف على أسوأ عشر سيارات حديثة من ناحية الإزعاج الصوتي 1

المربع نت – لا يمكن تجاهل الصوت العميق والحلقي لمحركات الـ V8، او الهدير الغريب لمحركات V12، ولكن احيانا تصدر المحركات وأنابيب العادم أصواتا شاذة مزعجة، بعضها بسبب حدود الانبعاثات الضيقة المفروضة من الحكومات، والتي اجبرت صانعات السيارات على تغيير هيئات العادم.. ونعرض لكم هنا أسوأ عشر سيارات من ناحية الإزعاج الصوتي لمحركاتها وعوادمها.

فورد موستانج إيكوبوست

لعقود اشتهرت فورد موستانج بكونها سيارة عضلية بمحركات V8 عالية الاداء وأحيانا محركات V6، ولكن مؤخرا قدمت الشركة الأمريكية محرك إيكوبوست توربيني بأربع إسطوانات أثار غضب المعجبين وضيقهم، خاصة لصوته غير الرياضي المزعج. بجانب عوامل أخرى.

موديلات S و X لتيسلا

https://www.youtube.com/watch?time_continue=92&v=z-udjsHoxR0

موديلات تيسلا الكهربائية لا تصدر صوتا من عادمها لعدم وجوده بالأساس، ولكن مع ذلك عند تشغيل السيارة تصدر نحيبا خفيفا بالغ الإزعاج للبعض، استمعوا بأنفسكم.

بي إم دبليو M3 \ M4

مثلت الأجيال الجديدة لـ M3 و M4 نقلة كبيرة للموديل الرائج، حيث تخلت الصانعة الألمانية عن محركات V8 لصالح محركات توربينية بست إسطوانات، بصوت لم يعجب الكثيرين، خاصة عند مقارنته مع محركات V8.

دودج فايبر

قد يعترض البعض على إضافة دودج فايبر في القائمة بمحرك الـ V10 الضخم، ولكن فقط استمعوا لصوت السيارة واحكموا بانفسكم.

بي إم دبليو i3 رينج اكستندر

بي إم دبليو i3 هي سيارة كهربائية ولكن يمكن شرائها بوحدة طاقة بترولية صغيرة بإسطوانتين لتمديد مجال سيرها، بصوت بالغ الإزعاج.

نيسان 370Z

عندما دُشنت نيسان 370Z للمرة الاولى احب الجميع محركها الـ VQ بصوته بالغ التميز، ولكن قامت الصناعة اليابانية بتحديث المحرك مؤخرا وزيادة سعته من 3.5 إلى 3.7 لتر، ما أدى إلى الصوت الذي تسمعونه في الفيديو الملحق.

كاديلاك ATS 2.0T

مثل الكثير من صانعات السيارات الاخرى، اضطرت كاديلاك إلى الاعتماد على محركات 2.0 لتر المشحونة توربينية بأربع إسطوانات للحفاظ على أداء موديلاتها مع رفع كفاءة وقودها، ولكن مشكلة هذه المحركات الصغيرة هو صوتها غير المريح.

سمارت فورتو

لا يتوقع أحد من سيارات سمارت ان تصدر أصواتا مميزة بشكل خاص، ولكن هذا الصوت خاصة بالغ الإزعاج والسوء لدرجة لا تغتفر لأي صانعة السيارات.

ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن X

من المحزن إيقاف إنتاج ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن، ولكن قد يقول البعض ان الموديل فقد لمسته المميزة في السنوات الأخيرة، وقد استمدت النسخة الأخيرة قوتها من محرك توربيني بأربع إسطوانات ونظام دفع رباعي بصوت غير مقنع على الإطلاق.

ألفا روميو 4C

مثل دودج فايبر، لن يتفق الجميع على تقييم صوت العادم هنا، ولكن مشكلة ألفا روميو 4C هو ارتفاع الصوت بشدة مقارنة بالطبيعي، خاصة عندما تجلس في القمرة.. وفي الواقع قد يؤدي الامر إلى صداع حقيقي وعدم تركيز.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل