إنضم لأكثر من 10M+ متابع
قوانين الانبعاثات الجديدة ستجبر صانعات السيارات على وقف استخدام المحركات الصغيرة

المربع نت – بدأت عدة صانعات سيارات بتكبير أحجام محركاتهم عقب اكتشاف أن المحركات الصغيرة ستفشل في الاختبارات الجديدة الصارمة للانبعاثات الكربونية.

صانعات مثل جنرال موتورز ورينو وفولكس فاجن سيعكسوا الاتجاه الأخير في تصغير سعات محركات البترول والديزل، والذي أنتج محركات بسعات أقل من واحد لتر أحيانا لبعض السيارات الصغيرة، حيث أشارت دراسات إلى أن هذه المحركات الصغيرة تنتج جزيئات وغازات أول أكسيد الكربون الضارة، كما أن الحرارة الناتجة عن محركات الديزل التوربينية الصغيرة تؤدي إلى ارتفاع حاد في انبعاثات غاز أكسيد النيتروجين السام.
من أهم الأمثلة هي محرك رينو البترولي الصغير سعة 0.9 لتر، والذي أنتج انبعاثات ضارة متعدية للحدود القانونية في الاختبارات الواقعية بسبب الضخ الزائد للوقود لمنع سخونة المحرك.. ومن المتوقع ان فولكس فاجن ستوقف عرض محرك الديزل 1.4 لتر بثلاث إسطوانات لصالح محرك آخر بأربع إسطوانات سعة 1.6 لتر، بينما ستكبر رينو من حجم محركها الديزل 1.6 لتر بـ 10%.
ويتوقع خبراء السيارات أنه بسبب سن قوانين صارمة جديدة لحد الانبعاثات، ستتوقف الصانعات في المستقبل عن عرض محركات البترول الأقل من 1.2 لتر والديزل الأقل من 1.5 لتر.

toyota-motor-manufacturing-poland-22

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول