انضم لأكثر من 10M+ متابع
أفضل 10 سيارات كونسبت تم الكشف عنها خلال 2016 1

المربع نت – صانعات السيارات تحبّ إبهار العالم بالسيارات الكونسبت الاستثنائية, وهذا العام لم تختلف فعلتهم..

وبما أننا على أعتاب نهاية العام, فقد ارتأينا إلى عرض أفضل سيارات الكونسبت التي تم تدشينها على مر السنة, بعضهم جامحٌ لن يصل أبدًا لخطوط الإنتاج وبعضهم كان تمهيدًا لموديلات مستقبلية ستصل خطوط الإنتاج خلال السنوات القليلة المقبلة.

volkswagen-id-concept

10)فولكس فاجن I.D. هذا الكونسبت هو بمثابة فتح صفحة جديدة من صانعة السيارات الألمانية التي تعاني جراء فضيحة انبعاثات الديزل, ومن المتوقع أن يدخل خط الإنتاج خلال 2020 ومحركه الكهربي سينتج 167 حصان ومدى الشحنة الكهربية سيكون كافٍ لقطع بين 248 وحتى 372 ميل, وتهدف فولكس فاجن إلى بيع 25 مليون مركبة كهربية بحلول 2025.

lincoln-navigator-concept

9)لينكولن نافيجيتور, هذا الكونسبت كان تمهيدًا لإطلاق الجيل الجديد من الإس يو في الفارهة الجديدة من لينكولن وهو ضخم وجريء المظهر ويستمد طاقته من محرك توربيني مزدوج سعة 3.5 لتر 6 سلندر V بقوة تزيد عن الـ 400 حصان وإلى جانب مظهرها الجذاب الأنيق فبها لمسات مثل تلك القابعة بالسيارات الرياضية.

subaru-viziv-concept

8)سوبارو Viviz-7, ومثل جميع صانعات السيارات تحاول سوبارو زيادة عدد سيارات الإس يو في بخط إنتاجها وهذا الكونسبت هو تمهيد لإطلاق موديلها الجديد الذي يبدو أنّ الآمال معلقة عليه بشكل كبير وهو شديد الإثارة فعلاً.

vision-mercedes-maybach-6-concept

7)فيجن مرسيدس مايباخ 6, تحاول مرسيدس العودة بعلامتها التجارية مايباخ للصدارة مجددًا ومن أجل هذه المهمة قامت بالكشف عن الكونسبت الأعلى فراهة ذا طول الـ 18.5 قدم والمركبة كهربية بقوة 738 حصان ومدى شحنتها الكهربي يكفي لقطع ما يزيد عن 200 ميل, وبداخلها هنالك عديد من الأنظمة المستقبلية والزجاج الأمامي بالكامل بمثابة شاشة عرض لنظام واقع افتراضي والذي يُسيطر عليه عبر الإيماءات.

cadillac-escala-concept

6)كاديلاك إسكالا,  هذا الكونسبت للأسف لن يرى النور ولكن من خلاله تكشف لنا كاديلاك عن كيف سيكون شكل مركباتها في المستقبل والإسكالا طولها الإجمالي 210.5 إنش وكما ترون فجمالها… لا يمكن وصفه بالكلمات.

buick-avista-concept

5)بويك أفيستا, بعد مفاجئة بويك لنا في معرض ديترويت بهذا الكونسبت كان الجميع يشتعل من الحماس والترقب لدخول هذه السيارة في خط الإنتاج ولكن ذلك لن يحدث للأسف وعلى كل فهاته الكوبيه المدهشة ذات الأربعة مقاعد تستمد طاقتها من محرك توربيني مزدوج سعة 3 لتر 6 سلندر V وقوة 400 حصان.

hyundai-rn30-concept

4)هيونداي RN30, يبدو أن صانعة السيارات الجنوب كورية جادّةٌ بشأن الأداء العالي التي تستطيع أن تصل به في مركباتها وهذه الهاتشباك وحشية المظهر محركها توربيني مزدوج سعة 2 لتر 4 سلندر قوة 380 حصان و330 رطل-قدم من عزم الدوران وقد تم تطويرها واختبارها بحلبة نوربورغرينغ وتعدُ هيونداي أن تكون سيارتها الرياضية عدوانية في أدائها تمامًا كما هو شكلها وسيتم تدشين نسختها الإنتاجية الـ i3N خلال العام المقبل.

bmw-2002-hommage-concept

3)بي إم دبليو 2002 هاميج, أسر هذا الكونسبت قلوب عاشقي بي إم دبليو وإعطاءه اللونين الأسود والأحمر دليل على براعة صانعة السيارات الألمانية ولكن للأسف لن تصل الهاميج 2002 لخطوط الإنتاج.

jaguar-i-pace-concept

2)جاغوار I-Pace, قطاع الكروس أوفر أصبح الأهم في السنوات الأخيرة, ولهذا قامت صانعة السيارات البريطانية بتدشين كونسبت كهربي مثير غير مسبوق وأدهشتنا جميعًا في معرض باريس بقوته التي تصل لـ 400 حصان و516 رطل-قدم من عزم الدوران, ولحسن الحظ فهنالك نسخة إنتاجية منه ستدشن خلال نهايات العام المقبل.

acura-precision-concept

1)أكيورا بريسيشن, يبدو أنّ صانعة السيارات اليابانية تعمل على تحديث خط إنتاجها بالكامل وهذا الكونسبت ذو الأربعة أبواب يتميز برفرف منخفض منحوت بعمق داخل مقدمتها, ومصابيح LED على شكل جوهرة كوكبيّة, وشبكة مبرد ماسيّة بزوايا خماسية, وهذا الكونسبت ستُبنى عليه تصاميم جميع مركبات أكيورا المستقبلية كما أكّدت الشركة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل