انضم لأكثر من 10M+ متابع
"مصادر" الشورى يرفض تضمين رخصة القيادة رغبة السائق في التبرع بأعضائه 1

المربع نت – صوّت مجلس الشورى، بعدم الموافقة على تعديل نظام المرور، بإضافة مادة تنصّ على تضمين رخصة القيادة رغبة السائق في التبرع بأعضائه من عدمها في حال وفاته.

حيث أوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في تصريح صحافي عقب الجلسة أن المجلس استمع خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنةالشؤون ألأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه اقتراح تعديل نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم(م/85) وتاريخ 26/10/1428هـ بإضافة مادة جديدة إلى الباب (الرابع) من النظام تلاها رئيس اللجنة لواء طيار متقاعد عبدالله السعدون .

وقد قرر المجلس عدم مناسبة الاستمرار في دراسة اقتراح التعديل الذي نص على : ( أن تتضمن رخصة القيادة رغبة السائق في التبرع بأعضائه من عدمه في حال وفاته ) , وهو مقترح مقدم من عضو المجلس السابق الدكتور عبدالرحمن السويلم , وعضوي المجلس الدكتور عيسى الغيث والدكتور طارق فدعق استناداً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى .

وبررت اللجنة عدم مناسبة الاستمرار في دراسة المشروع بأن المقترح ليس له علاقة بنظام المرور ولا بآليته , مشيرة إلى أن ذلك أمر تنفيذي يمكن أن يتم دون الحاجة إلى أجراء تعديل نظام المرور أو إضافة حكم جديد إليه بهذا الخصوص .

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل