انضم لأكثر من 10M+ متابع
"جايانت موتورز" المكسيكية المملوكة للملياردير العربي الأصل "كارلوس سليم" تعتزم إطلاق مركبة كهربية خلال 2018 2

المربع نت – في وقت تتعرض فيه صانعات السيارات الأمريكية لضغوط شديدة من إدارة ترامب لإعادة إنتاجهم للسيارات من المكسيك إلى الولايات المتحدة, الملياردير المكسيكي لبناني الأصل كارلوس سليم الحلو يعتزم التوسع بصناعة السيارات بذراعه جايانت موتورز والمُسيطر عليها بواسطة مجموعة إنبورصا وصُنع مركبة كهربية مكسيكية بالكامل وإطلاقها محليا هناك خلال العام المقبل حسب تقارير الفوربس.

ويقول إلياس ماسري رئيس جايانت موتورز التنفيذي:”إننا نطور مركبة مكسيكية جديدة لن يتم فقط تجميعها محليا, بل أيضًا هي مصممة خصيصًا لتلبية متطلبات المستهلكين المكسيكيين”.

وسوف يتم تصنيع المركبة تحت لواء المشروع المشترك بين جايانت موتورز ومولدكس وهي شركة متعددة الجنسيات وأكبر مصنع للخبز بالعالم, وتتوقع صانعة السيارات المكسيكية الإنتهاء من النموذج الأولي قبل نهاية العام الجاري وإطلاق مركبتها بالسوق خلال 2018 وتقديمها كتاكسي كهربي بمدينة مكسيكو التي تعاني من معدلات تلوث شديدة الارتفاع, كما أنّهم سيسعوا للحصول على تمويل وتعاون الحكومة لمساعدتهم على الترويج لمركبتهم الصديقة للبيئة.

وخلال الاسبوع الماضي أعلنت جايانت موتورز عن تحالف مع جاك موتور بقدر 4.4 مليون بيزو مكسيكي (812 مليون ريال سعودي), وصانعة السيارات الصينية تتواجد بالساحة المكسيكية منذ 2007 وستكون مجموعة إنبورصا المملوكة للمياردير الحلو هي المساهمة الرئيسية في المشروع.

"جايانت موتورز" المكسيكية المملوكة للملياردير العربي الأصل "كارلوس سليم" تعتزم إطلاق مركبة كهربية خلال 2018 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل