انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على كيفية تغيير سائل الترس التفاضلي في السيارة 2

المربع نت – شرحنا كيفية تغيير زيت المحرك في سياراتنا. انها عملية سهلة، وهي عملية من شأنها أن تسمح لك بالتقرب أكثر من سيارتك والتأكد من انها مصانة بشكل صحيح. الآن حان الوقت لنأخذ الأمور خطوة أخرى إلى الأمام. هذه المرة سنرى كيفية تغيير السائل التفاضلي في السيارة. النص مرفق بفيديو توضيحي لسيارة هوندا S2000.

الخطوات المتبعة هنا هي متطابقة تقريبا لتلك التي استخدمت عند تغيير زيت المحرك. سيكون عليك أن ترفع السيارة عن مستوى الأرض بطريقة آمنة، ثم الدخول تحتها والبحث عن وحدة الترس التفاضلي (Differential). في هذه السيارة ومثيلاتها بالدفع الخلفي، Differential موجود في الخلف. عليك إزالة العزقة العليا (Nut) أولا للتحقق من مستوى السائل، إذا خرج السائل فالمستوى يكون جيداً. في هذه الحالة، نريد تغيير الزيت إذا نقوم بإزالة العزقة السفلية كلياً والسماح لاستنزاف السائل القديم في وعاء التصريف.

بمجرد إزالة كافة السوائل، نقوم بإعادة تثبيت هذه العزقة مضيفين مانع تسرب جديد. تأكد من تأمين عزم الدوران إلى المواصفات المناسبة أو سيكون لديك بعض المشاكل على الطريق. بعد ذلك، يمكنك البدء في وضع السائل الجديد من خلال المنفذ في العزقة العليا. ستحتاج إلى مضخة لإيصال السوائل إلى الترس، ويمكنك الحصول عليها بالقليل من المال.

عندما تصبح الكمية مناسبة، يمكنك وضع العزقة العليا في مكانها مرة أخرى مع مانع تسرب جديد. تأكد من شد البرغي بإحكام وإزالة أي سوائل زائدة قد تكون مسكوبة خارجاً. بعد ذلك فقط خفض السيارة، واذهب في قيادة لاختبارها.

تعرف على كيفية تغيير سائل الترس التفاضلي في السيارة 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل