انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على فائدة ميزان السيارات! 2

المربع نت – دائماً ما نسمع ببعض التعابير المتعلقة بعالم السيارات خصوصاً إذا أخبرنا أصدقاءنا بأن المركبة التي نعتمدها في تنقلاتنا تعاني من بعض المشكلات. فكم من مرة سمعت بعبارة “ميزان السيارة” وكم من مرة أعطاك البعض نصيحة مهمة تكمن بالقيام بعملية الميزان؟

عملية الميزان عزيزي القارئ تكون ضرورية في كثير من الأوقات خصوصاً إذا كانت السيارة تعاني من اهتزازات مزعجة أو من انحرافات خطيرة حيث أن هاتين المشكلتين قد تشكلان خطراً على حياتك هذا فضلاً عن أن الكثير من القطع في السيارة سوف تتضرر أيضاً.

إذاً عملية الميزان ضرورية عندما تعاني السيارة من انحراف أثناء القيادة (عدم انضباط الزوايا) والذي يتنج عن عدم توازي العجلات عامودياً أو أفقياً. إن الشعور بالانحراف يظهر بسبب عدم التوازن بين عجلات السيارة الأربعة لاسيما وأن المركبة تعتمد على تلك الأخيرة بشكل أساسي.

والميزان يجب أن يصار إليه عندما يتآكل النصف الداخلي او الخارجي للعجلات ما يجعل السائق يشعر بعدم ثبات أثناء التنقل على الطرقات خصوصاً تلك السريعة، لذلك وفي هذه الحالة يمكن لأحد الإطارات أن ينفجر ما قد يؤدي إلى كارثة محتمة، من هنا عليك أن تقوم بعملية الميزان.

لا تتردد أبداً في الكشف دائماً على إطارات السيارة عند اختصاصي كشف زوايا العجلات لربما كانت تلك الأخيرة بحاجة إلى ميزان الأمر الذي سيجنبك الكثير والكثير من المواقف المحرج والخطرة.

تعرف على فائدة ميزان السيارات! 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل