انضم لأكثر من 10M+ متابع
لتسهيل المرور افتتاح بوابة العباس في المنطقة التاريخية في الطائف 2

المربع نت-افتتح أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، بوابة العباس التراثي، بحضور عدد من المسؤولين من إدارة المرور والمختصين، وقد تم الاستعجال في افتتاح البوابة هذه الأيام لتسهيل تدفق المركبات بالشوارع المحيطة بالمنطقة التاريخية بوسط المدينة، وتقليل كثافة الحركة المرورية بشارع حسان بن ثابت المتجهة إلى دوار باب الريع.

وقد أنشأت الأمانة البوابة بالشكل التراثي القديم التي كانت عليها بوابات الطائف في الماضي، لتعكس النمط العمراني السائد، خاصة أن هذه البوابات أزيلت مع سور الطائف بعد استتباب الأمن مع توحيد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) أجزاء المملكة، وبسط الأمن والأمان بكافة الأرجاء، ما أدّى إلى انعدام الحاجة إلى الأسوار التي كانت تحيط بالبلد قبل العهد السعودي.

وأكّد المهندس محمد آل هميل، أن الأمانة فتحت كل مواقف السيارات في ساحة السليمانية المحيطة بالمنطقة المركزية لتوفير مساحة لإيقاف سيارات مرتادي السوق. مشيرًا إلى أن مشروع تطوير المنطقة التاريخية وجد كل الدعم والاهتمام من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والمهندس عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون البلدي والقروية، أسوة بباقي المشروعات التنموية والتطويرية التي تشهدها المحافظة.

من جهة أخرى، أضاف مركز العمليات بأمانة الطائف الرقمين الجديدين (0127425210 و0127422111) للعمل على تلقي البلاغات من الأهالي والزوار، وذلك لاحتواء الضغط المتزايد على هاتف العمليات المختصر940، وسنترالات الأمانة وكل خطوط البلاغات خلال الفترة الحالية، وذلك بناءً على توجيه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل لاستيعاب الضغط المستمر على خطوط البلاغات والذي من المتوقع تواصله خلال موسم الصيف.

لتسهيل المرور افتتاح بوابة العباس في المنطقة التاريخية في الطائف 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل