انضم لأكثر من 10M+ متابع
شرطة دبي تدشن استخدام طائرات بدون طيار في مراقبة حركة المرور على الطرق 2

المربع نت – قال نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون الاتصالات، العميد الدكتور خالد المري، إن شرطة دبي دشنت استخدام طائرات بدون طيار في مراقبة حركة المرور على الطرق، موضحاً أن الطائرات بدون طيار تتميز بإمكانية التحليق، وكشف مساحات واسعة في الإمارة، الأمر الذي يسهم في توفير أقصى درجات الأمن والاستقرار، وانسيابية حركة السير في دبي.

وأضاف أن في إمكان الطائرات نقل أوضاع حركة السير مباشرة إلى غرفة القيادة والسيطرة في حال وجود أي اختناقات مرورية أو حوادث، والسرعة في تنبيه الجمهور عن طريق خدمات شرطة دبي والإذاعات المحلية، ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه يمكن أيضاً الاستعانة بالطائرات بدون طيار في العديد من المهام الأمنية والإغاثية والفنية، وفي حالات الكوارث.

إلى ذلك، أكد رئيس قسم الإنقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ، المقدم علي عبدالله القصيب النقبي، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى بلاغاً، مساء أول من أمس، يفيد بسقوط سيارة في وادٍ بمنطقة حتا الجبلية، فهرعت دوريات الإنقاذ البحري والبري المتمركزة في حتا إلى المكان، وتبين وجود شخص داخل سيارته العالقة في منطقة موحلة داخل مجرى مياه الوادي.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ استخدمت رافعة تابعة لشرطة دبي في إخراج السيارة من الوادي إلى منطقة آمنة، وتقدم سائقها بالشكر إلى فرق الإنقاذ على استجابتهم السريعة للبلاغ الذي قدمه إلى مركز القيادة والسيطرة، على الرغم من بُعد المكان.

وأكد أن دورية الشرطة شاهدت أثناء تجولها في المناطق الجبلية شخصاً يطلب النجدة، وتبين سقوط سيارته في حفرة، وغمرت المياه نصفها، ولم يتمكن أحد من أفراد الجمهور من مساعدته، بسبب خطورة الموقف، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ عملت على إخراج السيارة من الحفرة باستخدام رافعة.

وناشد النقبي السائقين الابتعاد عن أماكن تجمعات المياه والأودية، وعدم الوجود والتخييم في مجاري السيول والمناطق المنخفضة بشكل نهائي خلال فترة التقلبات الجوية، مؤكداً أهمية عدم دخول مناطق الأودية باستخدام السيارات من قبل السائقين، والابتعاد عن القيادة بتهور قرب السدود، والحذر من السيول الجارية، تفادياً لتعريض حياتهم للخطر.

شرطة دبي تدشن استخدام طائرات بدون طيار في مراقبة حركة المرور على الطرق 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل