انضم لأكثر من 10M+ متابع
فحص المركبة قبل تجديد استمارتها شرط لتجديد رخص المركبة في محافظة الليث 2

المربع نت – اشترط المرور في محافظة الليث، للراغبين في تجديد رخص مركباتهم، ضرورة زيارة مراكز الفحص الفني للسيارات في المناطق والمحافظات المجاورة، للقيام بعمل الفحص، شريطة تجديد رخصة المركبة.

يأتي ذلك، بخلاف ما كان معمول به سابقًا، حيث كانت المحافظة ضمن المحافظات المستثناة من هذا الإجراء كونها تخلو من مراكز الفحص إطلاقًا.

وعزى مصدر في المرور ذلك الإجراء، إلى أن النظام يخضع لتحديث على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، معتبرًا أن المشكلة عامة، وليست خاصة بالليث، إلى جانب أنه أصبح الفحص ضروريًا لجميع المركبات ويترتب على المركبة التي لم تخضع للفحص، مخالفة مرورية.

وكان عدد من سكان المحافظة شكوا من إيقاف تجديد رخص السيارات بشعبة مرور المحافظة، إلا شريطة إجراء الفحص الفني للسيارة المراد تجديد استمارتها، بخلاف ما كان معمول به سابقًا، حيث كان بإمكانهم التجديد ونحوه دون أن يجروا فحص المركبة، بحجة أن المحافظة تخلو تمامًا من مراكز الفحص.

وأشاروا إلى أنهم يضطرون إلى السفر الى المحافظات الأخرى من أجل الحصول على خدمة الفحص، مطالبين بإعادة النظام السابق أو استحداث مركز متخصص لفحص المركبات أسوة بالمحافظات الأخرى.

ويأتي مشروع الفحص الفني للسيارات بالممكلة في إطار حرص الإدارة العامة للمرور، لتحقيق السلامة المرورية، وللحد والتقليل من الحوادث، حفاظًا على راكب المركبة، والتأكد من سلامة المركبة عبر مراكز الفحص.

فحص المركبة قبل تجديد استمارتها شرط لتجديد رخص المركبة في محافظة الليث 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل