انضم لأكثر من 10M+ متابع
3 احتمالات للشكل المستوحى منه شعار مكلارين إحداها "سجائر مارلبورو" 2

المربع نت – لشعارات صانعي السيارات قصص مثيرة بقدر إثارة السيارات نفسها، واليوم سنتعرف على قصة شعار صانعة السوبر كارز، مكلارين البريطانية.

هناك ثلاثة احتمالات مختلفة لكيفية تطور شعار مكلارين كي يصبح ما هو عليه اليوم، النسخة اﻷولى من هذه القصة، والتي تعد رسمية من قبل مكلارين، هي أن الشعار يعبر عن شكل الدوامات التي يتخذها الهواء أثناء اندفاعه عبر الديناميكيات الهوائية لسيارات الشركة، والتي تظهر بشكل واضح خلف مركبات مكلارين أثناء عبور نفق هوائي.

رغم أن هذه القصة قد تكون صحيحة، إلا أنها ليست القصة الكاملة، فقد تطور هذا الشكل من أيقونتين في تاريخ مكلارين، ألا وهما شعار شركة مارلبورو للتبغ والسجائر، إضافة إلى طائر الكيوي النيوزيلندي الذي لا يطير.

كانت شركة مارلبورو هي السبب الرئيسي في جمع كل من رون دينيس وبروس مكلارين لتأسيس مكلارين وصناعة أسطول السباقات الذي نراه اليوم، كما أن مارلبورو بقت لفترة طويلة الراعي الرئيسي للشركة، ويبدو لنا أن شعار مكلارين الحالي الذي يبدو بالفعل عبارة عن شكل الهواء الناتج لحركة جسم بسرعة كبيرة فجأة، هو تطور لشكل شعار مارلبورو اﻷساسي، والذي يمثل مثلث غير مكتمل.

أما عن طائر الكيوي، فهو يعتبر رمز وطني في وطن بروس مكلارين اﻷصلي، نيوزلندا، وقد قام بوضعه على كافة سياراته تقريباً، ومع الوقت، بدأ شعار الطائر بالتطور في شكل أكثر تبسيطاً بشكل يوحي بالسرعة.

على اﻷغلب، تحمل كل من القصص الثلاثة جزء من الحقيقة.

3 احتمالات للشكل المستوحى منه شعار مكلارين إحداها "سجائر مارلبورو" 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل