إنضم لأكثر من 10M+ متابع
ضبط مخالفات على القيمة المضافة بمعارض السيارات في الرياض

المربع نت – أسفرت الحملات الميدانية التي قام بها فريق التفتيش التابع لهيئة الزكاة والدخل مؤخراً عن ضبط عدة مخالفات في معارض للسيارات بالرياض.

حيث استهدفت فرق الهيئة مواقعا لمعارض السيارات بمدينة الرياض، وضبطت عددا من المخالفات تضمنت في عدم الالتزام بالفواتير الضريبية، والتهرب الضريبي.

وفي سعيها، تهدف الهيئة العامة للزكاة والدخل من خلال حملاتها الميدانية تلك، لتوعية المنشآت حول أهمية تطبيق الضريبة المضافة، كما تعمل على كيفية تطبيق المنشآت لها، وضمان التطبيق الصحيح لإجراءات ضريبة القيمة المضافة، لخفض وقوع المنشآت في المخالفات.

وحسب ما تفيد اللائحة الضريبية للسيارات الجديدة والمستعملة، فإن عملية بيع سيارة من فرد لا يملك سجل تجاري ولا يمارس نشاط اقتصادي إلى فرد آخر، لا تخضع لضريبة القيمة المضافة، في حين تفرض الضريبة على رسوم الوساطة عند نقل الملكية عن طريق معرض سيارات، كما تضاف على السعر النهائي للسيارة المستعملة المباعة من معرض سيارات مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل، كافة المستهلكين لاستخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة، الذي يتيح لهم معرفة ما إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة بضريبة القيمة المضافة، إضافة إتاحة إلى خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم 19993.

ضبط مخالفات على القيمة المضافة بمعارض السيارات في الرياض 1 ضبط مخالفات على القيمة المضافة بمعارض السيارات في الرياض 2

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول