انضم لأكثر من 10M+ متابع
أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 13

المربع نت – تستمر حرب الرئيس اﻷمريكي دونالد ترامب على التجارة الحرة مع فرض الولايات المتحدة ضرائب بنسبة 25% على ما يقدّر بحوالي 50 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 187.5 مليار ريال) من البضائع الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة، والتي تحمل تقنيات صناعية هامة.

أعلن البيت اﻷبيض عن الضرائب الجديدة اليوم، بينما قال الرئيس ترامب أن التجارة بين البلدين لم تكن عادلة لوقت طويل، خاصة مع استمرار الصين في اساءة استخدام الممتلكات الفكرية اﻷمريكية، ما يؤذي الولايات المتحدة على الصعيدين اﻹقتصادي واﻷمني، ويعمل على زحزحة استقرار التوازن التجاري.

كما هدد الرئيس ترامب بفرض ضرائب إضافية في حالة قامت الصين باتخاذ أية إجراءات مضادة تجاه الشركات اﻷمريكية، أو في حالة فرض أي ضرائب إضافية على البضائع اﻷمريكية، وهو مايبدو أنه على وشك الحدوث بالفعل حسب تقرير رويتر الذي تحدث عن نية المسؤولون الصينيون بالرد تجاه سريعاً أية إجراءات أمريكية تضر بالجانب الصيني.

أفادت رويترز بأن الضرائب الجديدة سيتم البدء في تطبيقها يوم السادس من يوليو، والتي تستهدف بشكل أساسي 818 منتج مصنوع في الصين، بما يؤثر على عدة قطاعات وشركات تتضمن صناعة السيارات.

سوف تتعرض كثير من شركات السيارات للخسائر لكن أكبرها فولفو وجنرال موتورز، حيث تقوم الأخيرة باستيراد كل من بويك إنفيجن وكاديلاك CT6 الهجينة القابلة للشحن من الصين، بينما تستورد فولفو S60 من الصين.

وعلى إثر هذه الزيادات الضريبية، من المتوقع أن يرتفع سعر بويك إنفيجن في الولايات المتحدة بمقدار 8,000$، ما يعادل 30,000 ريال سعودي.

أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 1أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 2أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 3أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 4أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 5أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 6أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 7أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 8أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 9أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 10أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 11أمريكا تفرض ضرائب على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وترفع أسعار السيارات 12

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل