انضم لأكثر من 10M+ متابع
الطريق نحو الفورمولا 1 بعد إطلاق سلسلة سباقات 'دبليو' للنساء 2

المربع نت – أوبرا– تم الإعلان عن إنطلاق بطولة جديدة للنساء من قبل الإتحاد الدولي للسيارات وهي بطولة أحادية المقعد على مستوى عالمي خاصة لجميع الفتيات الراغبات والشغوفات برياضة السيارات إذ ستمنحهن الخبرة والمؤهلات ذات الصلة لوضعهن على متن محركات الفورمولا 1 في المستقبل.

الطريق نحو الفورمولا 1 بعد إطلاق سلسلة سباقات 'دبليو' للنساء 1

الهدف من هذه البطولة الجديدة هي مساعدتهن للمضي في مسيرتهن المهنية للوصل الى مبتغائهن وكمُحفز، فقد مضى أكثر من 40 عاما منذ أن شاركت امرأة في سباقات الفورمولا 1 في وقتٍ نمت فيها معظم الألعاب الرياضية النسائية بشكل كبير حول العالم.

ففي تاريخ سباقات الفورمولا 1 الذي يمتد على مدار 68 عامًا،  فقد تم تنفيذ ما يقارب الـ 1000 سباقاً  او مايطلق عليها الجائزة الكبرى، وتمكن نحو 900 سائق (ذكور) من المشاركة في أكثر البطولات عراقة باستثناء إثنين من (الإناث) منهم، ليلّا لومباردي وماريا تيريزا دي فيليبيس. وكان فارق الوقت لظهور سائقة أخرى في الفورمولا 1 بين المتسابقتين 18 سنة.

وستتخذ البطولة إنطلاقتها في شهر مايو من عام 2019 في 6 جولات أوروبية لتمنح الفرص للمتسابقات الاتي سيبلغ عددهن 20 متسابقة في سيارات فورمولا 3 متطابقة بطول سباق يصل لنصف الساعة حول أكثر الحلبات شهرة في أوروبا مع التخطيط للتوسع في المواسم المقبلة لتشمل سباقات في الولايات المتحدة، وآسيا، وأستراليا.

وستكون المشاركة في سلسلة “دبليو” مجانية للجميع ولن تضطر الفتيات إلى الدفع للتسباق لذلك سيتم اختيارهم بناءً على قُدراتهم والمواهب الأنثوية الغير مكتشفة بدلاً من ثراء آباءهم او اي ممول او داعم لهن.

ولا شك بأن النساء يمكنهن التنافس بشكلٍ متساو مع الرجال في رياضة السيارات على حسب ما ذكره البيان وأن “وجود سلسلة خاصة بالنساء ضرورية من أجل تشجيع مشاركات نسائية أكبر.”

وتم توظيف مجموعة من الخبراء والأسماء اللامعة في عالم الفورمولا 1 لهذه السلسلة ليتم تدريبهن على تقنية القيادة،التدريب على المحاكاة،التدريب الهندسي التقني، التدريب على اللياقة البدنية، والتدريب الإعلامي.

ومن الأسماء التي تم توظيفهم بدقة لهذا الغرض: ديفيد كولتهارد، الذي فاز بـ 13 سباقا (جائزة الكبرى). العبقري أدريان نيوي (مهندس التصميم الأكثر نجاحًا في تاريخ الفورمولا 1 الحديث). ديف رايان (40 عاما من الخبرة في الفورمولا 1 في إدارة الفريق مع مكلارين و فريق مانور راسينغ). مات بيشوب (15 عامًا من الخبرة كصحفي ومحرر+ خبرة 10 سنوات في إدارة عمليات مكلارين قسم الإعلام والعلاقات العامة في الفورمولا 1.

وستكون المحامية الرياضية وممولة الشركات كاثرين بوند موير الرئيسة التنفيذية لسلسلة “W”.

وتحدّثت موير عن توقعاتها لسلسة السباقات النسائية “دبليو” قائلةً: “سوف تصبح سائقات سلسلة دبليو نجمات

مضيفةً بأن هناك عدد قليل من النساء المشاركات في منافسات المقعد الأحادي حالياً وسلسلة ’دبليو’ ستعمل على زيادة ذلك العدد بشكل كبير للغاية في 2019، كي يتمّ إطلاق العنان للمهارات الكامنة للكثير من السائقات النساء.

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل