انضم لأكثر من 10M+ متابع
إليك اللائحة المنظمة لتأجير السيارات التي دخلت حيز التنفيذ 2

المربع نت – أعلنت هيئة النقل العام السعودية، عن دخول اللائحة المنظمة لنشاط تأجير السيارات ووسطاء التأجير حيز التنفيذ بتاريخ 30 صفر 1440هـ.

ووفقاً للآلية المعتمدة لتطبيق أحكام “لائحة نشاط تأجير السيارات”، تقرر التالي:

  • يتم تصنيف تراخيص المنشآت الرئيسية القائمة – عند طلب التجديد أو الرغبة في التصنيف – بناء على عدد المركبات المستخدمة في النشاط والتي يجب ألا يقل عددها عن الحد الأدنى السابق الذي مُنح الترخيص على أساسه في المدينة محل الترخيص.
  • حصول المرخص لهم في النشاط – دون استثناء – على ترخيص فرعي لكل فرع يمارس منه النشاط في حال الرغبة في فتح فروع جديدة، سواء في المدينة محل الترخيص أو في مدينة أخرى، وذلك حسب الحدود المكانية التي يتيحها الترخيص الفئوي للمنشأة.
  • منح المرخص لهم من السابق بتأجير السيارات والحاصلين على خطابات موافقة لمكاتب الخدمة قبل نفاذ اللائحة، فرصة الاستمرار بتقديم الخدمة عبر هذه المكاتب، وتجديد خطابات الموافقة حتى تاريخ 30 صفر 1443هـ، على ألا تصدر موافقات لمكاتب خدمة جديدة بعد تاريخ نفاذ اللائحة.
  • منح المرخص لهم قبل نفاذ اللائحة، مهلة تنتهي بتاريخ 30 صفر 1443هـ؛ لاستيفاء شروط وضوابط تصنيف تراخيص تأجير السيارات الجديدة المتعلقة بـ(الشكل النظامي للمنشأة، والحدود المكانية، والحد الأدنى لعدد السيارات).
  • منح المرخص لهم بممارسة نشاط تأجير السيارات قبل نفاذ اللائحة، مهلة تنتهي بتاريخ 30 شعبان 1440هـ؛ لتسجيل وإصدار بطاقات تشغيل لجميع السيارات العاملة لديهم في نشاط التأجير.
  • منح المرخص لهم قبل نفاذ اللائحة، مهلة تنتهي بتاريخ 30 شعبان القادم؛ للالتزم بصيغة العقد، والحد الأدنى من المتطلبات والبيانات والمعلومات الواجب توافرها فيه، وفقا للآلية المعتمدة لتنفيذ أحكام لائحة نشاط تأجير السيارات.
  • منح المرخص لهم قبل نفاذ اللائحة، مهلة تنتهي بتاريخ 30 صفر 1443هـ؛ لاستيفاء شرط العمر التشغيلي للسيارات العاملة في نشاط تأجير السيارات، والمحدد بـ 5 سنوات من سنة الصنع

يذكر أن الهيئة راعت التدرج في تطبيق “آلية تنفيذ أحكام لائحة تأجير السيارات” على مدى 3 سنوات من تاريخ النفاذ؛ للمحافظة على الأصول والاستثمارات القائمة، كما أنها تسعى من خلال اللائحة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في القطاع وجعله جاذبًا للاستثمار ومُنظما للعلاقة التعاقدية ودافعا لزيادة التنافسية والرقابة الذاتية.

إليك اللائحة المنظمة لتأجير السيارات التي دخلت حيز التنفيذ 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل