انضم لأكثر من 10M+ متابع
كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 10

المربع نت – تتجه صناعة السيارات ببطء نحو مولدات الطاقة الكهربائية لتمهد الطريق نحو مستقبل دون محركات احتراق داخلي، ولكن يرى البعض أن هذا أمر يستغرق الكثير من الوقت ولا يمكن عكسه لاحقاً، لذا تقوم بعض الشركات ببحث طرق جديدة تزيد من كفاءة محركات البنزين بدرجة كبيرة، حيث قد تأتي أحد الحلول من شركة Camcon Automotive البريطانية.

تمتلك الشركة محرك اختباري يستخدم صمامات يمكن التحكم بها رقمياً بالكامل، حيث يمكن تشغيل كل منها على حدة دون أن تتصل ميكانيكياً بعمود الكرنك، فيمتلك كل صمام عمود كمام صغير خاص به متصل بمحرك كهربائي، حيث تطلق الشركة على هذه التقنية اسم الصمامات الذكية، وهو ما سوف يسمح بتحكم أكثر دقة في مدة استخدام ورفع الصمامات.

تعمل التقنية على ضمان حصول المحرك على المزيج المثالي من الهواء والبنزين حسب ما تقوم به السيارة، ففي حالة حمل أو سحب أوزان ثقيلة، يتم تعديل الصمام لضمان الحصول على كميات أكبر لزيادة قوة الاحتراق الداخلي، ولكن أثناء القيادة السلسة التقليدية، يعمل الصمام على توفير أعلى كفاءة ممكنة في استهلاك الوقود.

يعرف النظام الموضع المحدد لعمود الكرنك طوال الوقت، حيث يقوم مستشعر دوران بضمان غلق وفتح الصمام في الوقت المناسب حسب نشاط المحرك.

هذا وحسب التقارير، تمضي شركة Camcon حالياً آلاف الساعات باختبار وتعديل نظامها الجديد، وهو ما نتج عنه بالفعل تحسينات في معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمحرك جاكوار Ingenium الذي يتم استخدامه لأغراض اختبارية بنسبة 7.5%، ما يمكن أن يصل إلى 20% مستقبلاً ريثما يتم العمل على محركات ذات 16 صمام.

كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 1

كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 2 كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 3 كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 4 كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 5 كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 6 كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 7 كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 8 كيف ستغير الصمامات الإلكترونية مستقبل محركات البنزين؟ 9

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل