انضم لأكثر من 10M+ متابع
5 اختراعات مميزة للمرأة في السيارات 7

المربع نت – عند الحديث عن الاختراعات والمخترعين يتبادر إلى الذهن على الفور شخصيات مثل توماس أديسون (مخترع المصباح الكهربائي) والكساندر غراهام بيل (مخترع الهاتف) والعبقري الايطالي ليوناردو دافنشي، لكن قليل من يعرف أن للمرأة دور عظيم في العديد من الاختراعات أيضاً، خاصةً فيما يتعلق باختراعات صناعة السيارات، ونقدم لكم اليوم عدد من النساء المخترعات في مجال صناعة السيارات خلال السطور التالية.

1- مارجريت ويلكوكس

5 اختراعات مميزة للمرأة في السيارات 1

هي مهندسة ميكانيكا، يعود إليها الفضل في اختراع جهاز تدفئة السيارة في القرن التاسع عشر عام 1893، حيث كانت تجري العديد من التجارب في مختبرها بهدف نقل حرارة المحرك لداخل السيارة.

2- ستيفاني كوليك

5 اختراعات مميزة للمرأة في السيارات 2

هي كيميائية أميركية، قامت في عام 1966 باكتشاف مادة تسمى “كيفلر”، هذه المادة تعد أقوى من مادة الفولاذ، ولقد استخدمت هذه المادة في كثير من الاختراعات والتصاميم، مثل تصميم السترة الواقية من الرصاص، وفي صناعة إطارات السيارات والدراجات الهوائية، والخوذ، وفحمات الفرامل.

3- ماري أندرسون

5 اختراعات مميزة للمرأة في السيارات 3

هي مواطنة أمريكية، قامت في عام 1903 باختراع مساحات زجاج السيارات من المطاط، كما جعلت تشغيل هذه الماسحات من داخل السيارة، وجاءت فكرة اختراعها عندما كان السائقون يضطرون للتوقف في الأيام الممطرة لمسح زجاج السيارات.

4- هيدي لامار

5 اختراعات مميزة للمرأة في السيارات 4

هي باحثة نمساوية في نظم الاتصالات، عملت أثناء الحرب العالمية الثانية على تطوير نظام الاتصالات، ومع مرور الزمن أصبحت هذه التقنية أساس طفرة الاتصالات الحديثة مثل الهاتف المحمول، والواي فاي، والجي بي اس، ونظم الأقمار الصناعية.

5- شيرلي جاكسون

5 اختراعات مميزة للمرأة في السيارات 5

شيرلي جاكسون عالمة الفيزياء النظرية والتي أتمّت درجة الدكتوراه من معهد ماساتشوستس عام 1973 يرجع إليها الفضل في إنشاء مفاهيم الاتصالات السلكية واللاسلكية، كما تطورت تقنية GPS من خلال عملها.

5 اختراعات مميزة للمرأة في السيارات 6

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل