انضم لأكثر من 10M+ متابع
إيقاف محرك السيارة ووضع القير على الحياد في الزحام.. هل هو تصرف صحيح؟ 2

المربع نت – يقع كثير من قائدي السيارات في حيرة عند التوقف بالسيارة في الزحام المروري أو في إشارات المرور، حيث يرى البعض أنه يجب اختيار الوضع المحايد (N) بناقل الحركة أثناء التوقف في الازدحامات المرورية لخفض استهلاك الوقود، وسهولة الانتقال من N (الحياد) إلى D (التحرك) سريعاً.

بينما يرى سائقين آخرين أنه يفضل وضع القير على وضع P عند التوقف في الزحام، كما يوجد سائقين يعتقدون أن الوضع D هو أفضل وضع للتحرك السريع عند فتح الإشارة، ونظراً لتضارب هذه الاعتقادات بين السائقين فسوف نستعرض لكم اليوم أفضل اختيار لوضع القير في الزحام.

يرى خبير السيارات بالهيئة الألمانية للفحص الفني (TÜV) باسكال ماست، أن الاعتقاد السائد باختيار وضع الحياد N أثناء التوقف في الزحام أمر خاطئ ولا يخفض استهلاك الوقود، بل بالعكس يحدث زيادة في استهلاك الوقود، حيث ثبت أن الوضع المحايد يستهلك لتر كامل من البنزين لكل ساعة يتم استخدامه فيها.

كما أكد ماست أن جميع الاعتقادات الأخرى أيضاً خاطئة، وأن أفضل اختيار لوضع القير في الزحام المروري والإشارات الذي يزيد عن 15 ثانية، هو إيقاف المحرك بشكل تام للتوفير في استهلاك الوقود، ويفيد إيقاف المحرك كذلك في تقليل الاستهلاك غير الضروري لمحرك السيارة بتلك الفترة وتقليل الانبعاثات الضارة في الهواء.

واستطرد الخبير الألماني قائلاً لهذا السبب قامت العديد من شركات السيارات العالمية بإضافة نظام إيقاف وتشغيل أوتوماتيكي للمحرك، حيث يقوم النظام بإيقاف المحرك فور التوقف التام للسيارة، ثم إعادة تشغيله سريعاً فور البدء بالسير مجدداً، وهو ما يعتبر أفضل خيار للسائقين المهتمين بالحفاظ على معدل كفاءة استهلاك عالية للوقود.

إيقاف محرك السيارة ووضع القير على الحياد في الزحام.. هل هو تصرف صحيح؟ 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل