انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” عن مزايا تطبيق “تأكد”، والذي قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة بتطويره مؤخراً.

تعرف على تطبيق "تأكد" وكيفية استخدامه للتأكد من جودة الإطارات 1

يهدف التطبيق إلى مساعدة المستهلك في التحقق من صحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية وبطاقة اقتصاد الوقود للسيارات والإطارات والإنارة، إضافة إلى علامة الجودة.

وبذلك يعمل تطبيق “تأكد” على تفعيل وتنشيط الدور الرقابي للمستهلك في رصد التجاوزات المخالفة للمواصفات والمقاييس التي اعتُمدت من خلال مبادرات البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة في رفع كفاءة استهلاك الطاقة في قطاعي الأجهزة الكهربائية والمركبات والإطارات.

تعرف على تطبيق "تأكد" وكيفية استخدامه للتأكد من جودة الإطارات 2

وأوضح المركز السعودي طريقة استخدام تطبيق “تأكد”، وذلك من خلال تحميل التطبيق على الجوالات، وهو ما يتيح للمستهلك عند فتح البرنامج مسح بطاقة كفاءة الطاقة المراد التأكد منها باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع “QR” لمقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق، مثل بطاقة كفاءة الطاقة الإطارات، بطاقة كفاءة استهلاك الوقود، والتأكد من سريان مفعول علامة الجودة بها.

مع إمكانية استخدام خاصية الإبلاغ آلياً الذي ينقل المستخدم إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة “بلاغ تجاري” في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق “تأكد”.

يذكر أن تطبيق “تأكد” قد حصل على عدة جوائز، منها جائزة الخليج لتجربة العملاء (Gulf Customer Experience Awards) عن فئتي أفضل استخدام حكومي رقمي (Best Government Use of Digital)، وأفضل استخدام لتطبيقات الجوالات (Best Use of Mobile)، وذلك خلال الحفل الذي أقامته جمعية المهنيين لتجربة المستخدمين (CXPA) في الإمارات العام الميلادي الماضي.

تعرف على تطبيق "تأكد" وكيفية استخدامه للتأكد من جودة الإطارات 3

تحميل تطبيق تأكد:

قوقل بلايآبل ستور

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل