انضم لأكثر من 10M+ متابع
فورمولا 1 | هل فعلاً نجح قرار روس براون بشأن قوانين الإنسيابية لسيارات الفورمولا 1 لموسم 2019؟ 1

المربع نت – أوبرا – من رغم  اختلاف الآراء وإنقسامها بشأن التغييرات التي طرأت على سيارات الفورمولا 1 لموسم 2019 قبل إنطلاق جائزة أستراليا الكبرى والتي من شأنها التسابق المتقارب لجميع السائقين والقدرة على التجاوز بسهولة إلا أن النتائج أصبحت ملموسة بعد أول سباق فمن المؤكد أن هناك تغييراً جوهرياً وخاصة مع الوقت لتعرض السيارات للتطوير الدائم خلال الموسم.

فقد أكد المدير العام الرياضي للفورمولا 1 روس براون بأن الفورمولا 1 قد اتخذت الخطوة الصحيحة للأمام  وذلك بإدخال التغييرات في (اللوائح الرياضية للفورمولا1) التي تشمل تبسيط الأجنحة الأماميّة والخلفيّة، وأشار براون بأن التسابق قد تحسن وساعد في خلق “المعارك المثيرة” في سباق أستراليا، أمر سيساهم في خلق التجاوزات في السباقات القادمة.

Image result for ross brawn f1وكما يقال الأرقام هي التي تتحدث، شهد السباق الإفتتاحي 14  تجاوز 6 منها بدون تفعيل الـ “دي آر اس” مقارنة بأعوام الثلاث الماضية، وفقاً لبراون. يبدو ان الأرقام الأولية مشجعة في السباق الأول من أصل 21 سباقا للموسم.

الجدير بالذكر بأن من الصعب التسرع في الحكم على القواعد الجديدة في السباق الإفتتاحي لان حلبة ألبرت بارك في ملبورن هي حلبة شوارع وأحد أضيق المسارات في التقويم ولكن كان براون سعيدًا بما رآه.

سباق البحرين والصين سيكونان أكثر إثارة بعد سباق أستراليا لتجربة “التغييرات الإيروديناميكية” على حلبات مخصصة للفورمولا 1 أكثر من غيرها حيث التجاوز أسهل دائماً.

وقال براون “أُفضل انتظار ثلاثة سباقات أخرى على الأقل قبل التوصل إلى أي استنتاجات”.

وأضاف: “بعد أستراليا، ينبغي أن تكون لدينا بيانات كافية حول مدى قدرة السيارات على تتبع بعضها البعض. يمكننا بعد ذلك إجراء تعديلات صغيرة لعام 2020 والقيام بكل ما هو مطلوب لعام 2021.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل