انضم لأكثر من 10M+ متابع
شاهد الليموزين الأشهر في تاريخ الاتحاد السوفيتي 6

المربع نت – أنتج الاتحاد السوفيتي عدداً كبيراً من السيارات ولكن كانت سيارة الليموزين ZIL-4104 هي الطراز الأشهر في سبعينيات وتمانينيات القرن الماضي.

حيث أنتجت الشركة الروسية لصناعة السيارات ZIL هذه السيارة الليموزين في الفترة بين عام 1978 وحتى عام 1983، بهدف أن تكون وسيلة التنقل الأساسية لقادة وكبار الدول في الاتحاد السوفيتي، وقد تم اصدار 106 نسخة فقط من السيارة في البداية باسم ZiL-115 ومع تخصيصها للقادة اطلق عليها اسم ZIL-4104.

تصميم سيارة ZIL-4104

بالتأكيد ZIL-4104 تحمل من الرفاهية والفخامة ما يجعلها خاصة بالقادة وكبار الدول في الاتحاد السوفيتي، فقد حصلت السيارة من الداخل على العديد من التطعيمات الخشبية الفارهة بجانب راديو يمكن التحكم به من المقاعد الخلفية وذلك في سبعينيات القرن الماضي، مع نوافذ ذات تحكم كهربائي وأنظمة تدفئة وتهوية ومشغل شرائط كاسيت في المقصورة، وجاءت بوزن يصل إلى 3400 كيلو جرام وطول يصل إلى 6.3 متر.

محرك ZIL-4104

حصلت ZIL-4104 على محرك V8 سعة 7.6 لتر لتكون سيارة الركاب التي تمتلك السعة الأكبر بين هذه الفئة، ويوّلد قوة تصل إلى 315 حصان وعزم دوران يصل إلى 608 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سرعتين فقط، وفي نسخ أخرى لاحقة جاءت بناقل سرعة أوتوماتيكي بـ 3 سرعات، وبلغ معدل استهلاك الوقود 22 لتر لكل 100 كيلو متر.

شاهد الليموزين الأشهر في تاريخ الاتحاد السوفيتي 1 شاهد الليموزين الأشهر في تاريخ الاتحاد السوفيتي 2 شاهد الليموزين الأشهر في تاريخ الاتحاد السوفيتي 3 شاهد الليموزين الأشهر في تاريخ الاتحاد السوفيتي 4 شاهد الليموزين الأشهر في تاريخ الاتحاد السوفيتي 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل