انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ينتشر بيع وشراء السيارات من خلال الإنترنت على مستوى العالم، حيث أضاف التطور المشهود في منصات وأدوات التواصل سهولة كبيرة في جانب التسوق حتى أصبحنا نعيش بمساحة كبيرة من التجارة الإلكترونية فالأمر لا يقتصر على بيع وشراء السيارات فقط ولكن يتسع لكي يشمل غالبية السلع والمنتجات.

ينظر الأفراد للتسوق الإلكتروني على أنه وسيلة أسرع من التسوق التقليدي والذي يكون بالذهاب إلى المتاجر والمعارض التي تحتوي على السلع المرغوبة، وعلى وجه الخصوص مع جائحة فيروس كورونا فهي ساهمت في زيادة الإقبال نحو الإنترنت، وكان هذا بسبب الإجراءات اللازمة للحد من تفشي انتشار الفيروس، فكان لابُد من تقليل التجمعات بين الناس وتقليل أيضاً التلامس، ويُمكن تحليل جانب فيروس كورونا والتجارة الإلكترونية عبر قياس حجم الطلب بداية من ظهور الوباء.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

مزايا بيع وشراء السيارات عبر الإنترنت

يعكس الإقبال الكبير من جانب أفراد الجمهور على بيع وشراء السيارات أونلاين مدى المكاسب التي تتحقق من هذه الوسيلة، ويتضح أن التوسع والوصول إلى عدد هائل صفة من صفات الإنترنت وهذا ما جعل البعض يُطلق عليه لقب ” مَن جعل العالم كله مثل قرية صغيرة”، حيث ساهم الإنترنت في ربط الأشخاص ببعضهم بالتغلب على الحواجز المكانية.

ومن المعروف في جانب بيع وشراء السيارات أن البائع يبحث عن مشتري ولذلك هناك استفادة واضحة في جانب الوصول لأعداد كبيرة من الجمهور لعرض الإعلانات عليهم، فالمشتري بالصورة التقليدية مهما بذل من مجهود يكون من الصعب عليه عرض إعلانه بنفس الانتشار الموجود إلكترونياً، وهذا بالإضافة إلى الحاجة للوقت لكي يقوم بالتوصل لأكثر من عميل مُحتمل وعند النظر إلى الإنترنت يتبيّن أنه يوفر الوقت والمجهود.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

كيف يتم بيع وشراء السيارات عبر الإنترنت؟

تتسم عملية البيع الإلكتروني بعد التعقيد وهذا ينطبق على البائع وأيضاً فيما يخص المشتري، فالأمر يعتمد على المواقع الإلكترونية التي توجد كبديل للمتاجر الموجودة بالواقع، ولذلك فهي تُسمى بالمتاجر الافتراضية، ورُبما لأهميتها يتجه العديد من العاملين بمجال السيارات بالجمع بين التواجد الواقعي والتواجد الرقمي أو الافتراضي.

يستخدم البائع مختلف الوسائل من أجل عرض إعلان سيارته التي يرغب في بيعها من أجل البحث عن مشتري لها، وعلى سبيل المثال يقوم بوضع إعلانه وبكتابة المواصفات والإمكانيات للسيارة المعروضة مع تحديد سعرها، وبعد ذلك ينتظر تواصل أحد العملاء من مشاهدي الإعلان الخاص به لكي يسأل عن تفاصيل أخرى أو يحجز الموعد لمعاينة السيارة، فالصور المُرفقة ليست بالضرورة تعكس صور السيارة على الحقيقة ولهذا السبب يحرص المشتري على رؤية السيارة قبل إتمام عملية الشراء.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

هل تقوم بالتسوق عبر الإنترنت؟

إن السوق الإلكتروني يتسم بالعديد من المميزات التي تجعله في أولوية الأشخاص الراغبين في بيع وشراء السيارات، ولكن يجب الحذر الشديد فيما يتعلق بإجراءات التسوق وعمليات الدفع، فكما أن الأفراد في الواقع من المُحتمل تعرضهم للسرقة فأيضاً التسوق من خلال وسيلة الإنترنت يأتي لكي يشمل وجود المحتالين، وهنا تجدر الإشارة إلى ضرورة توخي الحذر والتعامل بحرص بحالة بيع وشراء السيارات بالإنترنت، وإليكم 3 نصائح لتجنب السرقة:

  1. لا تقُم بتحويل الأموال قبل معاينة أوراق السيارة والتأكد من سلامتها ومطابقتها للإعلان الذي شاهدته وجاهزيتها على النحو المطلوب.
  2. يُفضل فحص السيارة عند خبير لمعرفة هل بها عُطل أو ينقصها أي شيء قبل إجراء الشراء بصورة نهائية.
  3. هناك أهمية قصوى للحذر فيما يرتبط بمعلومات حسابك البنكي والأرقام السرية للبطاقات المختلفة فلا تشاركها مع أحد.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

خطوات هامة في شراء السيارات إلكترونياً

يجب عدم التسرع في صنع القرار الشرائي فالتعامل عبر الإنترنت كما يتسم بالسرعة ولكن من الجيد أن يتسم أيضاً بالتمهل، وهذا للسعي نحو الاختيار الأمثل والذي يتماشى مع احتياجات كل شخص وخاصة مع وجود عدد ضخم من الإعلانات عبر منصات الإنترنت.

إن تحديد الشخص للإمكانيات الملائمة له يساعده على جعل نطاق البحث أضيق أي إذا كان يبحث عن سيارة عائلية سيقوم باستهداف هذا النوع من السيارات، بدلاً من إهدار الوقت في تصفح إعلانات غير مفيدة بالنسبة له ويأتي تحديد المواصفات بوضع مبلغ معين للسيارة المرغوبة، وبعد ذلك يقوم بحصر قائمة السيارات التي خرج بها بالعملية السابقة، ثم يقوم بالبحث عنهم للوصول لأفضل عرض مُقدم، وفي هذا الصدد يعتبر تطبيق مستعمل من أكبر التطبيقات العاملة في بيع وشراء السيارات عبر الإنترنت.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

تطبيق مستعمل

يعتبر خيار مناسب في بيع وشراء السيارات عبر الإنترنت حيث إنه يتمتع بمكانة صنعها عبر السنوات الماضية فقد تأسس التطبيق خلال عام 2001، وعمل على تقديم خدمات التسوق الإلكتروني بصورة نالت إعجاب المستخدمين، وعلى وجه الخصوص فهو يقوم بتقديم الخدمات الإعلانية بالمجان أي لا يحصل على رسوم كمقابل لعرض الإعلان كسائر المواقع الأخرى، وهذا جعل هناك حرية أكثر خلال بيع وشراء السيارات.

ساهم تطبيق مستعمل في إلغاء وجود الطرف الوسيط حيث إن الاتفاقيات الخاصة تتم بشكل مباشر من جانب البائع للمشتري، فالتطبيق مُصمم على نحو سهل وبسيط لكي يُتيح التصفح بالشكل السريع بما يحفظ الوقت ويقلل المجهود المبذول من جانب المستخدمين، وهذا مع وجود ثراء بالإعلانات المعروضة من خلاله بما يجعل هناك أكثر من اختيار أمام الفرد لتحديد السيارة المُناسبة.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

بيع وشراء السيارات عبر تطبيق مستعمل

يتميز التطبيق بالإعلانات الجديدة مع كل يوم وهذا مع وجود العدد الكبير من المستخدمين، وإذا نتحدث حول آلية العمل فالأمر يتم من خلال الدخول إلى التطبيق أو الموقع الرسمي على الإنترنت، وبعد ذلك يتم اختيار قسم السيارات والمركبات وهنا قد يبحث الشخص بشكل مباشر على اسم سيارة معينة أو يختار من خيارات التصفح، فالتطبيق يُتيح عرض الإعلانات وفقاً للعلامة التجارية أو الموديل أو بتحديد العنصر المطلوب على سبيل المثال سيارة جديدة أو مستعملة أو قطع غيار.

وهنا يتم الدخول إلى الإعلان المرغوب لمشاهدة تفاصيله، وفي غالبية الإعلانات يتضح أن المُعلن يكتب خصائص سيارته مثل حالتها ونوع المحرك بها وعدد المقاعد ونظام الدفع وغيرها من الأمور، وبالإضافة إلى إرفاق عدة صور لها مع السعر المطلوب ويوضح مدى إمكانية التفاوض حول السعر.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

سيارة هافال جوليان 2022 مستعملة للبيع

قام أحد المعلنين بوضع سيارته للبيع على تطبيق مستعمل، وهي سيارة هافال جوليان موديل 2022 بحالة مستعملة وبسعر 69 ألف ريال سعودي مع الإشارة إلى قابلية التفاوض حول السعر، ويتضح في تفاصيل الإعلان أن السيارة مع ضمان الوكيل لمدة 5 سنوات أو 150 ألف كيلو ويرُجى العلم في هذا الجانب أن الإعلان بخصوص الضمان يأتي من المُعلن وليس من تطبيق مستعمل ويُمكن الوصول إلى الإعلان بالضغط هنا، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الخاصة بالسيارة.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

لمحة عن شركة هافال

تأتي من ضمن الشركات الصينية التي تعمل في مجال صناعة السيارات ولصالح جريت وول موتورز كما أصبحت شركة مستقلة في يوم 29 من شهر مارس لعام 2013، وسعت عبر تقديمها لسيارات من تصنيف الكروس أوفر والاس يو في نحو خدمة الجمهور المستهدف على مستوى العالم ولذلك لم تقف سياراتها على حدود الصين، ويُمكن شراء سيارات شركة هافال عن طريق شركة توزيع و تسويق السيارات المحدودة في المملكة العربية السعودية.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

سيارة هافال جوليان 2022

إن هذه السيارة من تصنيف الكروس أوفر بحجم مُدمج ومع مراجعة تاريخ ظهورها فكان خلال عام 2020 عندما ظهرت سيارة هافال جوليان في معرض بكين للسيارات، وفيما يتعلق بمعنى اسم ” جوليان ” فعند البحث عنه في اللغة الصينية يتضح أنه بمعنى الحب الأول، وبعدما تم تدشين السيارة تمكنت من تحقيق مكاسب لشركة هافال سواء بالأسواق العالمية أو بالأسواق العربية.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

التصميم الخارجي في سيارة هافال جوليان 2022

يظهر في مقدمة السيارة الشبك الأمامي وهو شبك عريض على شكل مستطيل وبتطعيمات من الكروم، وفي الوسط شعار الشركة الصينية ” شركة هافال ” وتم استخدم الكروم مُجدداً فيما يخص بكتابة حروف اسم الشركة على الواجهة الأمامية، وتظهر بأسفل الشعار الكاميرا الأمامية وفيما يخص المصابيح من الأمام فهي مزودة بتقنية ” LED”.

وهنا أيضاً إضاءة نهاية تأتي بشكل طولي لكي تنسجم مع المصابيح الأمامية وبوجود عدة فتحات من أجل تهوئة الصدام بجهة الأمام، وتتبيّن الخطوط الموضوعة بالسيارة من الجهة الجانبية من أجل دعم الشكل الجمالي لها، والمرايات الجانبية قابلة للضبط بشكل كهربائي وفيما يتعلق بالمصابيح الخلفية فهي أيضاً تسير على نفس طريق المصابيح الأمامية أي مزودة بتقنية ” LED”، مع حساسات خلفية وكاميرا خلفية، كما يُمكن الدخول للسيارة بدون مفتاح.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

التصميم الداخلي في سيارة هافال جوليان 2022

حرصت الشركة الصينية على الاهتمام بداخلية السيارة فهناك فتحة سقف بانورامية وتظهر إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بما يعمل على زيادة تركيز السائق وتقليل تشتته، كما أن مقود سيارة هافال جوليان 2022 بوظائف متعددة ومن الجلد وفيما يرتبط بالقير فيأتي أوتوماتيكي على هيئة قرص.

ومن أجل تدعيم جوانب الرفاهية فالسيارة مزودة بشاشة لعرض النظام الترفيهي وهي تعمل باللمس وبمقاس 12.3 بوصة، كما تدعم سيارة هافال جوليان أنظمة مثل: أبل كار بلاي، وأندويد أوتو، مع دعم خاصية البلوتوث وشاحن لاسلكي مع الأجهزة المتوافقة، وجاءت المقاعد بتصميم جيد وبكسوة جلدية لكي تدعم جوانب الراحة للجالسين بداخل السيارة، كما أن مقعد السائق يقبل ضبطه نحو 6 اتجاهات بصورة كهربائية وفي حالة الحاجة لزيادة مساحة تخزين فيُمكن طي الصف الثاني من المقاعد.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة هافال جوليان 2022

تعتمد السيارة على محرك توربو يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، حيث يُمكن لهذا المحرك العمل على توليد قوة 174 حصان مع عزم للدوران يبلغ 220 نيوتن. متر، ويتصل محرك سيارة هافال جوليان 2022 بناقل حركة أوتوماتيكي ويتكون من 7 سرعات مزدوج، وفيما يخص نظام الدفع فهو جر أمامي.

اقرأ أيضاً: هافال دارجو 2023 في السعودية.. الصينية الأفضل للمغامرات

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة هافال جوليان 2022

تحتوي السيارة على بعض أنظمة الأمان التي قامت الشركة الصينية بوضعها وعلى سبيل المثال يتبيّن وجود نظام يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وهو بذلك يقوم بتنبيه سائق هافال جوليان 2022 بحالة الإطارات ويتدخل السائق على الفور إذا كانت هناك مشكلة بها من أجل حلها، وبالوقت ذاته فالسيارة تحتوي عل عدد 6 وسائد هوائية لكي ترفع من الحماية خلال القيام بالقيادة سواء لصد مخاطر التصادم أو السعي نحو تقليل شدته.

وهناك كاميرا 360 درجة تدعم رؤية السائق للطريق مع نظام فرامل تمنع الانغلاق، وهذا بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة وهو يسعى لضبط سرعة السيارة بما يحفظ مسافة معنية مع السيارة الأمامية لكي لايحدث التصادم.

بيع وشراء السيارات بالإنترنت و 3 نصائح ذهبية لتجنب السرقة

شراء سيارة هافال جوليان 2022 في المملكة العربية السعودية

تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية من خلال شركة توزيع و تسويق السيارات المحدودة، ويتضح أن هافال جوليان 2022 تأتي بثلاث فئات مختلفة لكي يختار الشخص من بينها، وفيما يتعلق بالفئات والأسعار فهي على النحو التالي:

  • فئة بيسك بسعر: 71,863.5 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة أكتيف بسعر:  79,913.5 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة بريميوم بسعر: 89,113.5 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

المصادر

تطبيق مستعمل

الموقع العالمي لشركة هافال

الموقع الرسمي لشركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل