انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث العديد داخل سوق السيارات المستعملة بالسعودية مؤخراً عن سعر هيونداي سوناتا 2016 مستعملة، وذلك باعتبارها واحدة من بين السيارات المرغوبة بشدّة في سوق السيارات.

كم سعر هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 7

سيارة هيونداي سوناتا 2016 في السعودية

وإذا كنت أحد الذين يرغبون في شراء إحدى سيارات هيونداي الكورية الجنوبية بسعر رخيص ومناسب في السعودية، فإن سوق السيارات المستعملة يوفّر لك كل ما تريد، خاصة بعد توجه الكثير للسيارات المستعملة.

وبالتزامن مع ارتفاع الأسعار الذي بات يشهده سوق السيارات العـالمية والعـربـية في الآونة الأخيرة، تظهر سيارة هيونداي سوناتا 2016 بمثابة الحل في سوق السيارات المستعملة، والذي يُعتبر أحد أهـم الأسواق في المملكة العربية السعودية.

وبالرغم من اختلاف الموديلات التي تتوفر في سوق السيارات المستعملة في السعودية، والذي يشهد تنوعاً و إقبالاً كبيراً، إلا أن شراء سيارة مستعملة لا يزال من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

من هنا، يُسـلّط «المربع نت»، خلال السطور الآتية، الضوء على أفضل الطرق للبحث عن سيارات هيونداي سوناتا موديل 2016 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض أسعار هيونداي سوناتا 2016 مستعملة للبيع في المملكة، وبعض النصـائح قبل شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضــاً: ما هو سعر هافال H6 2021 للبيع في السعودية «الأكثر مبيعاً في السوق الصيني»؟

كم سعر هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 1

طرق البحث عن سيارات هيونداي سوناتا 2016 مستعملة في السعودية

ويُعدّ من أهم عوامـل شراء سيارة مستعملة في السعودية هو معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة عنها، وذلك لضمان شراء سيارة هيونداي سوناتا 2016 مستعملة ذات سعرٍ منـاسب دون التعرض للغش.

  1. الطريقة الأولى البحث عن سيارة مستعملة وهي: زيارة معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، حيث يُفضّل البعض هذه الطريقـة التقليديـة.
  2. بينما طريقة البحث الثـانية، من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونية بالمملكة، وهي الأسهل لدى الكثير، ومن أفضل التطبيقات لبيع السيــارات المستعملة في السعودية: (مستعمل – كيشها – حراج).

وأهم ما يتعين عليك فعله عند اختيار الطريقة الأخيرة، هو استخدام تطبيقاً موثوقاً لـدى الكثير، تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، ويُعتبر واحداً من أكثر التطبـيقات انتشـاراً في السعودية، حيث يوفّر مسـاحـات واسـعة لعرض المـوديلات المختلفة للسيارات وغيرها من الأشياء، ويتيح أيضاً التوجه لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً “هيونداي سوناتا 2016” حتى تظهر النتائج التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً: سيارات نيسان 2020 مستعملة «بأرخص الأسعار» في السعودية

كم سعر هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 2

أسعار هيونداي سوناتا 2016 مستعملة للبيع في السعودية

وعند الحديث عن الأسعار لسيارة هيونداي سوناتا موديل 2016 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على أفضل الطرق للبحث عنها في سوق السيارات المستعملة، فإنها تأتي من خلال الأسعـار المعروضة خلال السطور الآتية وفقـاً لإعلانـات البيـع المنشــورة عبــر تطبيق مستعمل.

وجاء سعر هيونداي سوناتا مُختلفاً ومتفـاوتاً من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد هذه الأسعار إلى بعض العـوامل مثل: موديـل السيارة المعروضة، وعدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيارة، مع محـرك السيارة ونوع نـاقل الحركة، فضلاً عن غيره من التفـاصيل.

وفيما يلي أسعار هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا للبيع عبر تطبيق مستعمل:

كم سعر هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 3

هيونداي سوناتا 2016 مستعملة في جدة بسعر 45 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي سوناتا 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 30 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي سوناتا 2016 مستعملة للبيع في صامطة بسعر 35 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي سوناتا 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 45 الف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي سوناتا 2016 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 34 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي سوناتا 2016 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 35 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كم سعر هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 4

للتواصـل مع مالك سيارة هيونداي سوناتا 2016 المستعملة

وحتى تتمكن من اتمام عملية شراء سيارة سوناتا موديل 2016 مستعملة والتواصل مع مـالكها، يمكنك في البداية تحميـل تطبيق مستعمل، أو يمكنك الدخـول إلى المـوقع الرسـمي مُبـاشرة من هنــا، ثم إنشاء الحساب الشخصي على المنصة؛ لتعزيز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء.

وتتيح لك المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية المختلفة بالمملكة، حيث يمكنك بالتالي البحث عن سيارات هيونداي سوناتا 2016 أو غيرها مما ترغب في شرائه.

ومن أجل التسهيل على مُتـابعي المربع نت، يمكنكم تحميـل تطبيق مستعمل، وبعدها إنشـاء حساباتكم الخاصة عليه لمزيـد من السلاسـة في التعـامل، وذلك من خلال الروابـط الآتـية:

للتحميـل أندرويد: اضغط هنا

للتحميـل IOS: اضغط هنا

اقرأ أيضـاً: كيف يمكنك شراء سيارة مرسيدس بنز مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟

كم سعر هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 5

قبل شراء سيارة هيونداي سوناتا 2016 مستعملة في السعودية

وبعد أن رصدنا لكم متوسط أسعار هيونداي سوناتا 2016 مستعملة في السعودية، يُمكننا أن نستعرض لكم بعض النصائح التي عليكم مراعـاتها قبل شراء سيارة هيونداي سوناتا 2016، وذلك لضمــان عدم التعرض للغش أو النصب.

  • يُنصح عادةً باختيار نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتكم قبل الشراء، أي في حالة كنت تبحث عن سيارة للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.
  • يُمكنك تحديد الميزانية قبل الشراء أيضاً، ولكن بشكلٍ يتناسب مع احتياجاتك للسيارة، وذلك من أجل تجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.
  • الإطّـلاع على أسعار سيارات هيونداي سوناتا 2016 المستعملة في السعودية بشكلٍ عام، ومن ثم التوجـه للبحث عن السيارة التي تودّ شرائـها والوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.
  • وبعد الوصول إلى السيارة المناسبة، يمكنك البدء بفحص كافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليكم معرفة تاريخ السيارة: ( كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا…إلخ).
  • تعرّف على الحالة التي كانت عليها السيارة قبل الشراء، ومما إذا كانت السيارة تُستعمل في الاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيارة رديئة ومتهـالكة.
  • إن كان في مقدورك، يمكنك الإستعـانة بأحـد المختصين ممن يمكن الوثوق بهم، للمساعدة في تقييم مستوى السيارة وأداءهـا، بجـانب فحص المحرك وجميع الأجزاء بها.
  • كم سعر هيونداي سوناتا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 6
  • عمل فحص شـامل للسيارة، وذلك من أجل الإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد السعر.
  • بالإضافة إلى الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  • تـأكد من حالة عمل كافة الأنظمة بالسيـارة بشكل سليـم، ومما يخُصّ المقصورة من تكييفات وأزرار، فضلاً عن التأكد من عدم وجود أي أعطـال تستدعي الصيـانة والتصـليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  • عليك بفحص السيارة من الـداخل، وبشكلٍ دقيقٍ للحرص والتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيـارة.
  • وفي الختام، بإمكانك عمل تجربة قيـادة للسيـارة، للتعرف أكثر على كفاءة السيارة في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاككم لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل