انضم لأكثر من 10M+ متابع
وزارة التجارة تمنح الأفراد أولوية شراء السيارات على حساب المعارض 2

المربع نت – أعلن وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي عن إصدار توجيهات لوكلاء السيارات بإعطاء الأولوية للأفراد في حجز السيارات من الوكالات، وتقليص حصة المعارض، وتكثيف الرقابة على الوكلاء والمعارض.

كما أعلن القصبي خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي الذي عقد يوم الاثنين عن إطلاق الوزارة مبادرة تتبع المركبات منذ وصولها إلى الميناء مرورا بكافة المراحل حتى استخراج استمارة السيارة، لرصد أي ممارسات تخل بالمنافسة، تمهيدا لتدخل وزارة التجارة عند رصد المخالفات.

وضع حد أعلى لحجز السيارات من الأفراد

ووضعت وزارة التجارة حد أعلى لحجز السيارات من الفرد، فسابقا كان الفرد يتجه إلى حجز 4 أو 5 سيارات ولكن تم وضع حد أعلى لحجز المركبات، وأكد القصبي أن هذه المشكلة تعد «عالمية» ويتم تكثيف الرقابة، وحث الجميع بالتقدم ببلاغات عند وجود مخالفات.

وحول بدء أزمة السيارات، كشف القصبي بقوله: «أزمة قطاع السيارات بدأت منذ بداية جائحة كورونا، فانتقلت الجائحة إلى مصانع السيارات بعد أن سجل الإنتاج انخفاضا ملحوظا مقابل استمرارية الطلب، مع وجود تحديات في سلاسل الشحن والإمدادات».

وبين أن هذه التحديات العالمية أثرت على جميع مصانع السيارات، وأدت إلى انخفاض عدد السيارات المصدرة إلى الدول بشكل عام، خصوصا السيارات المطلوبة والرائجة في الأسواق.

ونوه القصبي إلى أن استيراد السيارات غير مقتصر على وكلاء السيارات، إذ أن بإمكان الأفراد الاستيراد مباشرة، إضافة إلى إمكانية أصحاب المعارض أيضا الاستيراد.

وزارة التجارة تمنح الأفراد أولوية شراء السيارات على حساب المعارض 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل