انضم لأكثر من 10M+ متابع
قفزة تاريخية في أسعار النفط بعد قرار السعودية والدول المنتجة للنفط بخفض معدلات الإنتاج 2

المربع نت – قفزت أسعار النفط العالمية بحوالي 8% خلال تعاملات يوم الاثنين بعد الإعلان المفاجئ من السعودية ومنتجين وآخرين في منظمة أوبك+ عن تخفيضات طوعية في معدلات الإنتاج بحوالي 1.6 مليون برميل يومياً، بهدف “استعادة التوازن في سوق النفط”.

الهدف من هذه الخطوة هو تعزيز أسعار النفط بعد تدهورها  على مدار الأسابيع الأخيرة إثر الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة وأوروبا، ولاسيما في ظل زيادة معدلات إنتاج النفط الأمريكي وتراكم المخزون العالمي للبنزين.

وبالفعل ارتفعت أسعار العقود الآجلة لنفط برنت الدولي إلى أكثر من 86 دولار للبرميل الواحد في التداولات المبكرة يوم الاثنين قبل التراجع بعض الشيء إلى حوالي 84 دولار للبرميل في تداولات منتصف اليوم، بزيادة مقدرة حتى الآن بحوالي 5%.

السعودية تخفض إنتاجها بنصف مليون برميل يومياً 

وأعلنت السعودية والإمارات والعراق والدول الأخرى المصدرة للنفط ضمن تحالف أوبك + عن خفض طوعي لإنتاج النفط بـ 1.657 مليون برميل يومياً بداية من مايو وحتى نهاية 2023، وبلغت حصة السعودية من الخفض الطوعي نصف مليون برميل يومياً، مع حصة مماثلة لروسيا.

ورفع بنك جولدمان ساكس الاستثماري الأمريكي توقعاته لأسعار النفط العالمية بعد الإعلان المفاجئ من أوبك + إلىى قرابة 100 دولار للبرميل الواحد بحلول ديسمبر القادم.

قفزة تاريخية في أسعار النفط بعد قرار السعودية والدول المنتجة للنفط بخفض معدلات الإنتاج 1

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل