إنضم لأكثر من 10M+ متابع
انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية

المربع نت – أزاحت كيا الستار عن سيارة كروس أوفر كهربائية صغيرة جديدة كلياً باسم EV3 ضمن فعاليات “اليوم الكهربائي لكيا” في العاصمة الكورية سول.. ويمكن اعتبارها النسخة المصغرة من موديلات EV9 و EV5 التي تابعنا تدشينها خلال الأشهر الماضية.

أهم مزايا EV3 الكهربائية 

التصميم الخارجي للسيارة قريب جداً من سيارات EV5 و EV9 في نفس العائلة الكهربائية، وتتوقع كيا أن تقوم هذه السيارة بدور محوري في استراتيجية العلامة لبيع أكثر من مليون سيارة كهربائية بالكامل حول العالم بحلول 2026، وأن تمثل السيارات الكهربائية 40% من مجمل مبيعاتها بحلول 2030.

انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 1

وتتميز EV3 الجديدة بإمكانية شحن “وسائل النقل الكهربائية الصغيرة والعصرية”، مثل الدراجات الكهربائية، أو السكوتر الكهربائي، عبر تقنية تسمح بنقل الكهرباء من بطارية السيارة إلى البطاريات الأخرى.

هذه التقنية انتشرت مؤخراً في الموديلات الكهربائية، وتسمح بتحويل السيارة إلى بطارية متحركة عملاقة قادرة على شحن أجهزة اللابتوب والأدوات المنزلية وأي شيء آخر معتمد على الكهرباء.

انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 2

كيا EV3 هي حالياً أصغر سيارة مبنية على منصة E-GMP الكهربائية الجديدة لمجموعة هيونداي والمستخدمة في معظم الموديلات الكهربائية لهيونداي وكيا وجينيسيس، مع العلم أن كيا لم توضح أي تفاصيل تقنية للوقت الحالي خاصة وأن EV3 هي مجرد سيارة اختبارية حالياً، مع خطط لطرح الموديل الإنتاجي النهائي خلال العامين القادمين.

انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 3 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 4 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 5 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 6 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 7 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 8 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 9 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 10 انطلاق كيا EV3 الجديدة كلياً، أصغر سيارة كهربائية في مجال العلامة الكورية 11

المصدر: كيا 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول