انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بسبب الاحتجاجات التي استمرت لعدة أيام ضد مصنع تيسلا في ألمانيا، قامت شركة تيسلا بإعطاء جميع الموظفين أجازة ليوم الجمعة بسبب بعض المخاوف من الاحتجاجات، والتي بسببها تم اقتحام منشأة تيسلا في ألمانيا بالفعل بيوم الجمعة مع اشتباك المتظاهرين مع قوات الشرطة المحلية، واعتقال عدد من الأفراد.

مصنع تيسلا في ألمانيا

يرجع سبب الاحتجاجات ضد مصنع تيسلا الذي يقع بالقرب من مدينة برلين، ألمانيا، أن هناك مجموعة من نشطاء المناخ الذين يعترضون على أعمال توسعة مصنع تيسلا في الغابة المجاورة للمصنع، بالإضافة إلى اعتقادهم أن السيارات الكهربائية تزيد من سوء تغير المناخ بسبب الموارد الطبيعية المستهلكة لتصنيعها.

يقول النشطاء أنهم يريدون حماية الغابة المحيطة بالمصنع، ولذلك قاموا بالتصويت ضد التوسع المقترح للمصنع، وقبل أن يتم إصدار القرار النهائي بالموافقة أو الرفض من المجلس المحلي، حاول النشطاء اقتحام مصنع تيسلا يوم الجمعة، ولكن تمكنت قوات الشرطة من منعهم من الاقتحام باستخدام رذاذ الفلفل، وأدوات حماية شخصية.

تشير التقارير الألمانية أن محاولة الاقتحام تسببت بإصابة ثلاثة ضباط شرطة ومتظاهر واحد، بالإضافة إلى اعتقال عدد من المتظاهرين أثناء الاشتباك، وبعد السيطرة على محاولة الاقتحام تم اعتقال المزيد من المتظاهرين بعد محاولة إغلاق الطريق المؤدي للمصنع.

لحسن حظ العاملين بمنشأة تيسلا لتجميع السيارات في ألمانيا والتي تعد الوحيدة في أوروبا أيضاً، أن تيسلا قد أرسلت مذكرة لموظفيها بإغلاق المصنع ليوم الجمعة، لتستمر مدة إغلاق المصنع 4 أيام متواصلة، والتي بدأت بيوم الخميس والذي يعد عطلة رسمية في ألمانيا، بالإضافة إلى يومي السبت والأحد الإجازة الأسبوعية المعتادة في ألمانيا.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتسبب بها النشطاء بتوقف إنتاج منشأة تيسلا في ألمانيا، حيث في وقت سابق من شهر مارس الماضي تم تخريب الخطوط الكهربائية الخاصة بالمنشأة، ليتسبب النشطاء بقطع الكهرباء عن المصنع وتوقف العمل.

شاهد أيضاً:

المصدر: handelsblatt

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل