انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لزيادة الضرائب الجمركية على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة بأربعة أضعاف إلى 100% في تحدي غير مسبوق لصناعة السيارات الصينية، مما ينذر بإشعال حرب تجارية جديدة بين البلدتين.

وفق تقرير موثق من The Wall Street Journal، هذه الخطوة قادمة خلال أيام معدودة، وتمثل محاولة من الرئيس جو بايدن لإثبات صرامته في الموقف التجاري ضد السيارات الصينية خاصة بعد تصريحات جريئة من طرف منافسه الرئيسي في الانتخابات، دونالد ترامب.

إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سترفع الضرائب الجمركية على السيارات الصينية الكهربائية إلى 100% في تحدي غير مسبوق

تهديدات مماثلة من ترامب 

دونالد ترامب نفسه هدد مؤخراً بفرض ضرائب تصل إلى 100% على السيارات الصينية المستوردة في حالة صنعها بالمكسيك، إذا تم انتخابه مرة أخرى للرئاسة، ويبدو أن جو بايدن حاول استباق هذه الخطوة.

جدير بالذكر أن الضرائب الجديدة لن تكون مقتصرة على السيارات الكهربائية الصينية فقط، بل ستشمل كذلك جميع البطاريات والألواح الشمسية المستوردة من الصين، في محاولة لحماية الصناعة المحلية من المنافسة الصينية.

ويدرس الاتحاد الأوروبي هو الآخر زيادة الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة بعد فيضان من الواردات الصينية خلال العامين الماضيين، ما أدى لتهديد صناعة السيارات الأوروبية المحلية.. مع العلم أن الاتحاد الأوروبي يفرض حالياً ضريبة 10% فقط على السيارات الصينية المستوردة.

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل