انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف تقرير جديد أن استون مارتن تعمل على تطوير سيارة دفع رباعي فاخرة بقدرات فائقة للطرقات الوعرة لمنافسة مرسيدس جي كلاس ولاندروفر ديفندر، وسوف تعتمد سيارة الدفع الرباعي الجديدة على محرك V12 بمفهوم مستوحى من سيارة لامبورجيني LM002 الكلاسيكية.

تُعد لامبورجيني LM002 هي سيارة اختبارية تعتمد على محرك V12 من سيارة لامبورجيني كونتاش الكلاسيكية، وكانت تعتمد LM002 على قدرات فائقة للطرق الوعرة، ويشير تقرير أوتوكار أن أستون مارتن استوحت فكرة السيارة الجديدة من سيارة لامبورجيني الكلاسيكية، وتطلق على مشروع تطوير السيارة “مشروع رامبو”.

استون مارتن رامبو

سوف تتمتع سيارة استون مارتن رامبو القادمة بالعديد من التجهيزات المتقدمة للطرقات الوعرة، بجانب العديد من التجهيزات الداخلية الفاخرة لتتشابه مع سيارة مرسيدس جي كلاس، ويشير أحد المصادر المتطلعة على المشروع من استون مارتن أنها سوف تعتمد على سيارة استون مارتن DBX الاس يو في الحالية، ومن الممكن أن يقتصر الإنتاج على 2,500 نسخة فقط.

في الفترة الماضية اقتصر انتاج استون مارتن DBX على إصدار 707 الرائد من حيث الأداء مع التخلي عن الإصدارات الأقل قوة، خاصة مع تمتع DBX 707 على قوة حصانية بلغت 707 حصان وتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة 3.1 ثانية، ولكن لن تعتمد سيارة رامبو على نفس المحرك الخاص بسيارة DBX 707، وبدلاً من ذلك سوف تعتمد على محرك V12 جديد.

استون مارتن تعمل على تطوير سيارة دفع رباعي للدروب الوعرة بمحرك V12 لمنافسة جي كلاس 1
لامبورجيني LM002

منذ أسابيع كشفت استون مارتن عن محرك V12 جديد بقوة 835 حصان والذي سوف يقدم بسيارة فانكويش القادمة، بالإضافة إلى طرازات الشركة الحصرية الأخرى، ومن المتوقع أن تصبح سيارة رامبو الحصرية واحدة من هذه السيارات التي سوف تحصل على محرك الـ V12، لتتوافق مع سيارة لامبورجيني LM002 التي تستمد استون مارتن الإلهام منها لهذا المشروع.

وسوف تعتمد استون مارتن رامبو على العديد من الأسس المشتركة مع سيارة الدفع الرباعي الأكثر مبيعاً للعلامة الإنجليزية DBX لتطوير سيارة رامبو، ولكن مع إضافة محرك الـ V12 الرائد بجانب حزمة مميزة من التعديلات لتتوافق مع كافة الدروب الوعرة، وسوف نوافيكم بالمزيد من المواصفات عن استون مارتن رامبو فور الكشف عنها.

شاهد أيضاً:

المصدر: أوتوكار.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل