انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت ستيلانتس أن تيم كونيسكيس سوف يتقاعد عن منصب الرئيس التنفيذي لشركتي دودج ورام بعد أن عمل بهذه الشركات لمدة 32 عاماً، قبل أن تنفصل رام عن دودج وتصبح علامة تجارية مستقلة.

تولى كونيسكيس منصب الرئيس التنفيذي لشركة دودج منذ شهر يناير 2021، ونفس المنصب لشركة رام في يوليو 2023، وبعد 32 عام من العمل في العلامة التجارية الأمريكية الشهيرة سوف يتقاعد كونيسكيس من منصبة في شهر يوليو القادم.

تيم كونيسكيس الرئيس التنفيذي لدودج ورام

في خلال الفترة التي تولى بها كونيسكيس منصب الرئيس التنفيذي لشركة دودج، شهدت العلامة التجارية العديد من التغيرات الكبيرة ومن أبرزها إعادة قسم تعديل سيارات دودج المختلفة بالولايات المتحدة.

وبجانب تعزيز العلاقة مع عملاء دودج وهواة السيارات العضلية الأمريكية، فقد أشرف كونيسكيس على التخلص من سيارتي دودج تشالنجر وتشارجر التي تعمل بمحرك 8 سلندر، لصالح محركات كهربائية بالكامل ومحرك سداسي الأسطوانات هجين، مع التخلي عن طراز تشالنجر لصالح نسخ سيدان وكوبيه من الجيل الجديد من تشارجر.

تيم كونيسكيس الرئيس التنفيذي لدودج ورام

وبالرغم من إشرافه على قرارات إلغاء محرك الـ 8 سلندر من سيارتي دودج تشالنجر وتشارجر، إلا أن كونيسكيس كان رئيساً لعلامات دودج وSRT في عام 2014 وأشرف على تطوير محرك V8 هيلكات الأسطوري بسعة 6.2 لتر، وساعد على وصول هذا المحرك المذهل للعديد من طرازات العلامة الأمريكية الشهيرة وعلامات أخرى تابعة لشركة ستيلانتس.

وفي الفترة التي تولى بها إدارة شركة رام، قام كونيسكيس باتخاذ قرارات مماثلة لشركة دودج مع الإعلان عن تطوير أربع شاحنات بيك أب كهربائية للولايات المتحدة، مع التخلي عن محرك الـ 8 سلندر الشهير من شاحنة رام TRX.

تيم كونيسكيس الرئيس التنفيذي لدودج ورام

وبالرغم من الفترة الصعبة التي تمر بها دودج ورام، قرر كونيسكيس مغادرة العلامات التجارية في واحدة من أهم المراحل الفارقة بمستقبل العلامات التجارية خاصة مع انخفاض مبيعات دودج بنسبة 16% بالربع الأول من هذا العام، و26% بمبيعات شركة رام.

وسوف تتولى كريستين فويل منصب الرئيس التنفيذي لشركة رام، والتي تتولى أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة كرايسلر منذ عام 2021، وسيتم ترقية مات ماكالير من منصب رئيس مبيعات دودج إلى الرئيس التنفيذي لشركة دودج.

شاهد أيضاً:

المصدر: autonews

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل