إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر التدشين الرسمي لسيارة تويوتا برادو 2024 وهافال جوليان برو الجديدة في السعودية، مرورًا بخبر إنفاق مرسيدس الكثير من الأموال على محركات الاحتراق الداخلي بعد تدهور مبيعات السيارات الكهربائية، ووصولًا إلى رينو جراند كوليوس 2025 الـ SUV الجديدة التي تم تطويرها بالتعاون مع جيلي.

أخبار السيارات في أسبوع: تدشين تويوتا برادو 2024 وهافال جوليان برو في السعودية

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الأول من يوليو 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

رسمياً تدشين تويوتا برادو الجديدة كلياً 2024 في السعودية

كشف وكيل تويوتا في السعودية – عبداللطيف جميل – عن أسعار تويوتا برادو 2024 في السعودية، إذ تم إطلاق الأيقونة اليابانية رسمياً في السوق السعودي من خلال 7 فئات مختلفة، وهي كالتالي كما يوضح الجدول:

اسم الفئة
سعر برادو 2024 في السعودية
تويوتا برادو TX -1
193,775 ريال سعودي
تويوتا برادو TXL -1
205,965 ريال سعودي
تويوتا برادو TXL -3
230,115 ريال سعودي
تويوتا برادو أدفنشر
272,550 ريال سعودي
تويوتا برادو أدفنشر الاصدار الأول
284,625 ريال سعودي
تويوتا برادو TX-2 ديزل
199,870 ريال سعودي
تويوتا برادو TXL-2 ديزل
218,040 ريال سعودي
أسعار تويوتا برادو 2024

للإطلاع على صور تويوتا برادو 2024 في السعودية بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة لدى الوكيل.. اقرأ أيضًا.

اودي RS Q8 موديل 2025 الأقوى في تاريخ العلامة

كشفت اودي الستار عن سيارة RS Q8 موديل 2025 بتحديثات متعددة، أبرزها إضافة فئة “بيرفورمانس” الجديدة الرائدة في المجال بقوة تصل إلى 631 حصان، ما يجعلها أقوى من RS Q8 العادية بـ 40 حصان.

وتعد اودي RS Q8 الجديدة هي الآن السيارة الأقوى في تاريخ العلامة بمحرك بنزين، وإن كانت بعيدة بالطبع عن مستوى أقوى سيارة اودي على الإطلاق في أي فئة، إذ يعود هذا اللقب لسيارة اي ترون GT موديل 2025 الكهربائية التي دُشنت منذ أيام بقوة 912 حصان.

كوينيجسيج جيسكو ابسولوت تكسر أرقام قياسية جديدة للسرعة

نجحت علامة كوينيجسيج السويدية مرة أخرى بتسجيل رقم قياسي جديد للتسارع من الصفر إلى 400 كم\س ثم العودة إلى الصفر مجدداً خلال 27.83 ثانية فقط بسيارة جيسكو ابسولوت.

وقد وصلت جيسكو ابسولوت لسرعة قصوى 412.72 كم\س قبل العودة للصفر في المحاولة القياسية الناجحة، متفوقة بذلك على حاملة اللقب السابقة، كوينيجسيج ريجيرا، والتي تمكنت من تحقيق نفس الإنجاز خلال 28.81 ثانية العام الماضي، وكانت ريماك نيفيرا الكهربائية هي حاملة اللقب قبل كوينيجيسيج ريجيرا، بعد التسارع من الصفر إلى 400 كم\س ثم العودة إلى الصفر خلال 29.93 ثانية في مايو 2023.

مرسيدس تنفق أموال طائلة بعد تدهور مبيعات السيارات الكهربائية

اعترفت مرسيدس أن الخطط الخاصة بالسيارات الكهربائية ومستقبل العلامة كانت طموحة للغاية ولم تتناسب مع رغبات العملاء المختلفة، حيث كانت تخطط مرسيدس أن تبلغ مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بالقابس سوف تمثل 50% من مبيعات العلامة بحلول عام 2025 وأن تتحول مرسيدس لعلامة كهربائية في أوروبا بحلول 2030، ولكن وفقاً للمؤشرات الحالية لن تتمكن مرسيدس من تحقيق هذا الهدف.

بسبب ضعف مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بالقابس، سوف تنفق العلامة الألمانية مرسيدس الكثير من الأموال على تطوير محركات الاحتراق الداخلي حتى تلبي المحركات الحالية للعلامة لوائح الانبعاثات الأوروبية 7 الجديدة، بجانب استمرار العمل على تطوير السيارات الكهربائية ومحركاتها الكهربائية.

وقد كشف الرئيس التنفيذي في تصريحات جديدة لمجلة ألمانية أن مرسيدس سوف تنفق هذا العام فقط 14 مليار يورو على قسم تطوير سيارات الركاب، وتنقسم هذه الأموال إلى تكنولوجيا محركات الاحتراق عالمية التقنية، بالإضافة إلى التقنيات الكهربائية وأنظمة المعلومات الترفيهية.

تدشين هافال جوليان برو الجديدة في السعودية

تم تدشين هافال جوليان برو 2025 الجديدة في السعودية من وكيلها شركة الوعلان التجارية، وهي بمثابة تحديث فيس ليفت على سيارة جوليان الشهيرة من العلامة، حيث نلاحظ أكبر التغييرات في التصميم الخارجي الذي أصبح موجها أكثر نحو الرياضية مع الشبك الأسود الجديد، والجناح الخلفي من طرف السقف، وتأتي المصابيح الخلفية المتصلة من نوع LED.

وتعتمد هافال جوليان برو 2025 الجديدة على محرك بنزين تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة قدرها 148 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 220 نيوتن متر، متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش 7 سرعات، وموجه للعمل بنظام الجر الأمامي للعجلات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 13.7 كم لكل لتر.

للإطلاع على أخبار السيارات في الأسبوع الأخير من يونيو .. اقرأ أيضًا.

لاندروفر ديفندر اوكتا 2025 هي الأقوى في تاريخ الموديل

تعد لاندروفر ديفندر اوكتا 2025 الجديدة هي أقوى ديفندر في تاريخ الموديل الأيقوني، بفضل تزويدها بمحرك 8 سلندر توين تيربو 4.4 لتر بتقنية هايبرد خفيفة، بقوة إجمالية 626 حصان وعزم 800 نيوتن متر، ولا تقتصر التعديلات على المحرك فقط، إذ خضعت السيارة لتحديثات ميكانيكية وجمالية متعددة لتمييزها عن باقي الفئات.

وتشمل التحديثات نظام تعليق محسن ومجهز للطرق الوعرة، مع ازدياد ارتفاع السيارة بـ 1.1 إنش، كما حصلت على مكابح بريمبو عالية الأداء وعجلات 22 إنش، وإطارات جديدة تم تطويرها خصيصاً لـ سيارة ديفندر اوكتا.

ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات بشكل حصري، وتتسارع الـ SUV من الصفر إلى 97 كم\س خلال 3.8 ثانية فقط، كما حصل الإصدار على شبك أمامي جديد، ومقاعد رياضية جديدة بدعم أفضل، ومساند رأس أكثر راحة، وتشارك السيارة باقي تقنيات الداخلية مع إصدارات ديفندر القياسية.

جينيسيس تكشف عن سوبركار اختبارية جديدة للحلبات بقوة 1540 حصان

في الآونة الأخيرة استمرت جينيسيس بتصميم وتدشين سيارات اختبارية رياضية مدهشة لا تنوي إنتاجها على أرض الواقع للأسف، وآخر مثال على ذلك هي السوبركار Genesis X Gran Racer Vision Gran Turismo Concept، وقد دشنت جينيسيس السيارة في معرض بوسان للسيارات 2024 في كوريا الجنوبية.

وتعد السيارة موجهة للسباقات بشكل حصري، بمحرك وسطي 6 سلندر مزود بسوبرتشرجر كهربائي بقوة 870 حصان وعزم 1071 نيوتن متر، ويقترن محرك البنزين بمحرك كهربائي أمامي لرفع القوة إلى 1540 حصان والعزم إلى 1424 نيوتن متر.

جينيسيس G80 الكهربائية 2025 تنطلق بداخلية أوسع

كشفت جينيسيس النقاب عن G80 الكهربائية 2025 بتحديثات منتصف العمر للتصميم والأداء، بعد ثلاثة أعوام على طرح الجيل الحالي للسيارة، وتشارك السيدان الكهربائية بعض تحديثاتها مع موديل G80 فيس ليفت المزود بمحركات احتراق داخلي.

ولكن تتميز G80 الكهربائية بقاعدة العجلات الطويلة التي توفر مساحة داخلية أكثر رحابة، مع بطارية كهربائية أكبر لتعزيز مدى السير الإجمالي، وحصلت جينيسيس G80 الكهربائية الجديدة على شاشة كبيرة OLED قياس 27 إنش، تجمع بين العدادات الرقمية والنظام الترفيهي في إطار واحد، مع ستائر على النوافذ الخلفية للخصوصية.

رينو جراند كوليوس 2025 الـSUV الجديدة تم تطويرها بالتعاون مع جيلي

كشفت رينو الستار عن سيارة SUV جديدة في كوريا الجنوبية باسم جراند كوليوس، وهي أول سيارة يتم تطويرها تحت إطار الشراكة مع مجموعة جيلي.

وستتوفر السيارة بمحرك 1.5 لتر تيربو مقترن بمحركين كهربائيين بقوة 245 حصان للفئة الأعلى في المجال، ومحرك بنزين عادي 2.0 لتر تيربو بقوة 211 حصان، مع إرسال القوة للعجلات الأمامية، مع العلم أن نسخة البنزين متوفرة كذلك بالدفع الكلي.

وتهدف رينو لطرح سيارة جراند كوليوس الجديدة في كوريا قريباً، مع فتح باب الطلب عليها خلال الصيف، ولا توجد تفاصيل للوقت الحالي عن الأسواق الأخرى التي ستتوفر فيها السيارة.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول