إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بالرغم من معاناة معظم شركات صناعة السيارات العالمية من انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية، إلا إن كيا تمكنت من تحقيق المعادلة المثالية للتفوق من حيث مبيعات السيارات الكهربائية خاصة في الولايات المتحدة التي تشهد ركود كبير بمعدلات نمو مبيعات السيارات الكهربائية.

تمتلك كيا مجموعة مميزة من السيارات الكهربائية، وسوف نستعرض لكم سيارة كيا EV9 الكهربائية بالكامل التي تعد سيارة دفع رباعي كهربائية بثلاثة صفوف من المقاعد، وتعد واحدة من أفخم سيارات كيا بالفترة الحالية بفضل العديد من التجهيزات عالية الجودة، والتقنيات المتقدمة.

5 أسباب جعلت كيا EV9 الكهربائية تحصل على العديد من الجوائز العالمية

تعد كيا EV9 واحدة من أهم سيارات العلامة الكهربائية بالفترة الحالية، حيث تشكل نسبة كبيرة من إجمالي مبيعاتها من السيارات الكهربائية، حيث باعت كيا ما يقرب من 5 آلاف سيارة كهربائية بالكامل في شهر يونيو الماضي، وتمكنت EV9 من تحقيق ما يقرب من 1.9 ألف سيارة من إجمالي مبيعات المركبات الكهربائية لشركة كيا في الولايات المتحدة.

ومن أبرز الجوائز التي حصل عليها كيا EV9 هي جائزة أفضل سيارة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية لعام 2024، وسيارة العام العالمية 2024، وأعلى جائزة في جائزة سيارة العام العالمية للسيدات لعام 2024، لذلك سوف نستعرض لكم أبرز 5 أسباب ساهمت بتعزيز تواجدها بالأسواق العالمية وحصولها على العديد من الجوائز.

كيا EV9

قد لا تعد كيا EV9 السيارة الأرخص في فئة سيارات الدفع الرباعي ثلاثية المقاعد، ولكنها الخيار الأفضل بين المنافسين الذين يعتمدون على محركات كهربائية بالكامل، حيث يبدأ سعر EV9 من 55 ألف دولار (206 ألف ريال)، في حين أن ريفان R1S تبدأ من 75 ألف دولار (281 ألف ريال)، أو مرسيدس EQS التي تبدأ من 105 ألف دولار (394 ألف ريال).

بالإضافة إلى السعر التنافسي وسط السيارات الكهربائية المماثلة، سوف تحظى كيا EV9 بأفضلية بالعام المقبل عندما تبدأ كيا بإنتاج بطارياتها الكهربائية في الولايات المتحدة، لينخفض سعر النسخة الأمريكية ما يقرب من 7,500 دولار.

تتمتع كيا EV9 بحصولها على تصميم خارجي مميز وملفت للأنظار، وعلى عكس السيارات الكهربائية التي حصلت على تصميمات خارجية غير مألوفة فحسب، فإن EV9 تتمتع بتصميم خارجي غير مألوف مع العديد من التفاصيل الديناميكية المصممة بدقة وصولاً حتى للعجلات الرياضية التي تتمتع بتصميمات فريدة.

وبجانب الخطوط التصميمية الديناميكية والعجلات الرياضية الفريدة، فإن كيا EV9 تتمتع بحصولها على تصميم مستقبلي جريء مع مصابيح أمامية LED تندمج مع المصد الأمامي والشبكة المغلقة، مع مصابيح خلفية LED كبيرة تعزز من ظهورها على الطرقات السريعة بالمساء.

كيا EV9

من أبرز مشكلات السيارات الكهربائية بالنسبة للعديد من العملاء هي مدى الحركة الكهربائي للسيارة الجديدة، وتتمتع كيا EV9 بمدى حركة يصل إلى 490 كيلومتر بالشحنة الواحدة، بالرغم من مستوى التجهيزات التقنية الكبير والوزن الثقيل لسيارة الدفع الرباعي ثلاثية المقاعد.

تتوفر كيا EV9 بأربع مستويات من مدى الحركة الكهربائية، وتبدأ المستويات مع الفئة القياسية بمدى حركة يصل إلى 370 كيلومتر بالشحنة الواحدة مع بطارية 76.1 كيلووات ومحرك كهربائي وحيد بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

كيا EV9

تتوفر نسخ كيا EV9 الإضافية ببطارية أكبر بسعة 99.8 كيلووات في الساعة، والتي توفر مدى حركة يصل إلى 490 كيلومتر بالشحنة الواحدة مع نظام الدفع الخلفي للعجلات، وتتوفر EV9 بزوج من المحركات الكهربائية مع نفس البطارية الكبيرة بمدى حركة يصل إلى 450 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

بالرغم من حصول الفئات الأعلى تجهيزاً على بطارية بسعة كبيرة بلغت 99.8 كيلووات في الساعة، إلا إنه من الممكن شحن هذه البطارية من 10% وصولاً إلى 80% في خلال 24 دقيقة فقط للحصول على مدى حركة يتجاوز 470 كيلومتر.

كيا EV9

يواجه ملاك سيارات الدفع الرباعي للعجلات المقدمة بثلاثة صفوف من المقاعد مشكلة أن الصف الثالث لا يتسع بصورة جيدة للركاب، إلا أن التجارب العالمية لسيارة كيا EV9 تشير إلى تمتعها بمساحات مميزة لجميع ركاب الصفوف الثلاث من المقاعد.

وتوفر كيا مقعد مميز للسائق بصورة قياسية تصفه العلامة الكورية “بمقعد الاسترخاء المريح”، والذي يتوفر كتجهيز إختياري للراكب الأمامي ويتميز المقعد الكهربائي بالعديد من التقنيات لتعزيز الراحة أثناء القيادة، مع توفر إمكانية تعديل مساند الذراع الأمامية للحصول على أفضل تجربة قيادة.

بجانب هذه المواصفات تتمتع كيا EV9 الكهربائية بحصولها على تصميم ذكي للداخلية والذي يوفر الكثير من المساحات الداخلية الكبيرة للتخزين.

شاهد أيضاً:

المصادر: كيا، carbuzz

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول