انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حكم القضاء الأمريكي بإجبار بي ام دبليو على منح مالك سيارة X5 موديل 2013 تعويضات بقيمة 1.9 مليون دولار بعد انفصال إبهامه عن يده بسبب انغلاق الباب الأمامي بشكل تلقائي.

ورفع صاحب السيارة دعوى قضائية ضد بي ام دبليو بعد عجز الجراحين عن إعادة تركيب إبهامه في يده في عام 2016، ما دفعه للمطالبة بتعويضات مالية.

بي ام دبليو ستدفع 1.9 مليون دولار لمالك سيارة X5 بعد انفصال إبهامه عن يده أثناء انغلاق الباب بشكل أوتوماتيكي

بي ام دبليو تنتقد صاحب الدعوى 

وقامت بي ام دبليو بفحص سيارة X5 الخاصة بصاحب الدعوى القضائية ولم تكتشف أي عيب في الأبواب، ووضحت أن دليل إرشادات المالك مليء بالتحذيرات عن الأبواب المزودة بخاصية الغلق الأوتوماتيكي الهادئ، والتي يتم تفعيلها في حالة عدم انغلاق الباب بالكامل، كما أن صاحب السيارة يعرف بوضوح خطورة وضع الأصابع أو أجزاء أخرى من الجسم بين الباب وإطاره أثناء انغلاقه.

وبينما توصل القضاء الأمريكي إلى أن بي ام دبليو لم تصنع أبواباً معيوبة، إلا أن القرار النهائي مع ذلك ألقى اللوم على بي ام دبليو، لذا قررت هيئة المحكمين منح صاحب السيارة 1.9 مليون دولار.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%85-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88-X5.webp

وشملت الدعوى القضائية تفاصيل مؤلمة جداً للحظة “قيام الباب بالقطع خلال اللحم والأعصاب والأوعية الدموية والأوتار والعظم للإبهام الأيمن”.

بي ام دبليو تؤكد أن الأبواب سليمة  

من طرفها، تستمر بي ام دبليو بالتأكيد على عدم وجود أي عيب في سياراتها أو في الأبواب المزودة بخاصية الإغلاق الأوتوماتيكي الهادئ، ولم توضح الشركة ما إذا كانت عازمة على استئناف الحكم.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو X4 سيتم إيقافها بعد نهاية الجيل الحالي وفق تصريحات رسمية وهذه هي الأسباب

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل