انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر التحديثات التقنية القوية التي ستتلقاها تويوتا لاندكروزر 2025، مرورًا بخبر لصوص سرقة سيارات لكزس واختراقها بدون مفتاح في أقل من 60 ثانية، ووصولًا إلى الـ 1.9 مليون دولار التي تدفعها بي ام دبليو لمالك سيارة X5 بعد انفصال إبهامه عن يده أثناء انغلاق الباب بشكل أوتوماتيكي.

أخبار السيارات في أسبوع: لصوص يخترقون سيارات لكزس في 60 ثانية وBMW تدفع 1.9 مليون دولار لمالك سيارة X5 24

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثاني من يوليو 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

تويوتا لاندكروزر 2025 قادمة بتحديثات تقنية محددة

وفق تقرير المجلة اليابانية Best Car Web، يبدو أن تويوتا لاندكروزر على وشك استلام تحديثات قادمة لـ موديل 2025، والتي ستكون مركزة على الجوانب التقنية، وخاصة أنظمة السلامة والحماية الأمنية من الاختراق الإلكتروني، مع تحسينات محدودة لـ معدلات الانبعاثات الكربونية.

أخبار السيارات في أسبوع: لصوص يخترقون سيارات لكزس في 60 ثانية وBMW تدفع 1.9 مليون دولار لمالك سيارة X5 1
أخبار السيارات في أسبوع

ومن المتوقع استلام الـ SUV لتحسينات تقنية لنظام كروز كونترول المتكيف وكبح الطوارئ الأوتوماتيكي، مع تحديثات أخرى لنظام المعلومات الترفيهية لدعم التحديثات البرمجية عبر الهواء على مدار عمر السيارة، كما ستحصل على تحديثات محدودة لمحرك الديزل 6 سلندر توين تيربو 3.3 لتر لخفض الانبعاثات وتحسين صرفية الوقود، ومن المقرر الكشف عن تويوتا لاندكروزر 2025 في الربع الأخير من العام الجاري.

لصوص يخترقون سيارات لكزس وفتحها بدون مفتاح في أقل من 60 ثانية

وفق تقرير من BBC، تشهد المدن البريطانية موجة غير مسبوقة من سرقات سيارات لكزس، مع ارتفاعها بنسبة 513% مقارنة بعام 2021؛ حيث أوضح التقرير أن اللصوص ابتكروا وسيلة جديدة لاختراق سيارات لكزس في أقل من 60 ثانية وفتح الأبواب بدون استخدام المفتاح العادي أو الرقمي.

ووضحت لكزس اليابانية أن اللصوص يستخدمون جهازاً خاصاً لهذه العملية بقيمة 4,000 دولار تقريباً لمساعدتهم على اختراق الأنظمة الإلكترونية لسيارات الشركة واقتحامها، من أهم السيارات التي تعرضت للسرقة في بريطانيا مؤخراً هي لكزس RX و ES و NX وغيرهم.

وأعلنت لكزس عن توفير “ألواح حماية” مخصصة لمنع هذه الأجهزة من اختراق الأنظمة الإلكترونية في السيارات وفتحها بشكل غير قانوني، مع إمكانية تركيب هذه الألواح في وكالات لكزس بشكل مجاني، وطلبت من السلطات البريطانية التدخل لحماية المستهلكين من حالات السرقات المتكررة وحظر بيع الأجهزة التي يتم استخدامها لسرقة السيارات.

باجاني هوايرا تحصل على أول إصدار بناقل يدوي في تاريخها

يعد الإصدار الجديد لـ باجاني هوايرا مختلف عن غيره، وأطلقت عليه باجاني اسم “هوايرا إبيتوم Epitome”، والذي يعني بالإنجليزية “الذروة”، وهي إشارة إلى أن الإصدار هو ذروة الإبداع في التصميم والأداء للهايبركار.

أهم ما يميز الإصدار هو تصميم مالكه على وضع ناقل يدوي في السيارة، وهو طلب قررت باجاني تلبيته، ما يجعلها أول سيارة باجاني هوايرا بناقل يدوي على الإطلاق، ويقترن الناقل اليدوي 7 سرعات بمحرك 12 سلندر 6.0 لتر توين تيربو من مرسيدس AMG بقوة 852 حصان وعزم دوران 1100 نيوتن متر، مع 6700 دورة في الدقيقة بحد أقصى.

وكالات السيارات الأمريكية معرضة لخسائر تصل إلى مليار دولار

أشارت تقارير إلى أن وكالات السيارات الأمريكية ستخسر حوالي مليار دولار بشكل إجمالي بعد عملية اختراق إلكتروني منظمة لأكثر من 15,000 وكالة أمريكية يوم 19 يونيو، واستمرت المشكلة لأسابيع بعدها، مع عجز معظم الأنظمة الإلكترونية للوكالات عن العودة لوضعها الطبيعي حتى الآن؛ وهذا يعني تعطل إجراءات تسجيل عمليات الشراء والصيانة وكل المدفوعات الإلكترونية الأخرى المتعلقة بالسيارات.

أخبار السيارات في أسبوع: لصوص يخترقون سيارات لكزس في 60 ثانية وBMW تدفع 1.9 مليون دولار لمالك سيارة X5 10
أخبار السيارات في أسبوع

ويرجع السبب وراء المشكلة؛ أن معظم الوكالات الأمريكية مبنية على شبكة إلكترونية واحدة تجمع معظم عملاء السيارات في الولايات المتحدة بما يشمل عملاء الصيانة وقطع السيارات والتمويل، وقد تعرضت هذه الشبكة لعملية اختراق إلكتروني في يونيو مع المطالبة بـ 10 مليون دولار لتحرير الشبكة وإرجاعها للشركة المشرفة.

وبينما تم الموافقة على دفع الفدية واستعادة الشبكة بنجاح، إلا أن عودة الشبكة للوكالات وتفعيلها كانت عملية أبطأ بكثير من المتوقع، واشتكت آلاف الوكالات الأمريكية أنها تظل عاجزة عن تسجيل عملياتها بشكل إلكتروني حتى الآن.

بي ام دبليو ستدفع 1.9 مليون دولار لمالك سيارة X5 بعد انفصال إبهامه

حكم القضاء الأمريكي بإجبار بي ام دبليو على منح مالك سيارة X5 موديل 2013 تعويضات بقيمة 1.9 مليون دولار بعد انفصال إبهامه عن يده بسبب انغلاق الباب الأمامي بشكل تلقائي.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع: بوجاتي تكشف عن ساعة يد حصرية بسعر 1.27 مليون ريال .. اقرأ أيضًا.

وقد رفع صاحب السيارة دعوى قضائية ضد بي ام دبليو بعد عجز الجراحين عن إعادة تركيب إبهامه في يده في عام 2016، ما دفعه للمطالبة بتعويضات مالية.

بي ام دبليو X4 سيتم إيقافها بعد نهاية الجيل الحالي وفق تصريحات رسمية

أعلنت بي ام دبليو عن خطط لإيقاف موديل X4 بعد انتهاء الجيل الحالي، ووضحت أن السيارة “لا مكان لها في مجال الشركة”، خاصة بعد طرح الجيل الثاني الجديد لـ X2 العام الماضي بحجم أكبر بكثير من الجيل الأول، ما يعني منافستها في نفس فئة X4.

وتشارك بي ام دبليو X4 المنصة والتقنيات والمحركات مع X3 ولكن تتميز بتصميمها الذي يجمع بين الـ SUV والكوبيه بغرض توفير تجربة قيادة أكثر رياضية وخارجية أكثر انسيابية ورشاقة، ولكن يبدو أن مبيعات X4 كانت محبطة مقارنة بـ X3، والتي كانت السيارة الأعلى مبيعاً لبي ام دبليو على الإطلاق خلال 2023.

ولم توضح بي ام دبليو بالضبط موعد توقف X4 ولكن على الأرجح لن تتجاوز السيارة عام 2025، وتتوقع بي ام دبليو أن تجذب X2 الجديدة التي تحظى بتصميم الـ SUV-كوبيه الرياضي المشابه معظم العملاء المحتملين لـ X4.

هوندا بريليود الكلاسيكية تعود في جيل جديد كليًا بنظام هجين بعد 23 عامًا

كشفت هوندا الستار عن الكوبيه الرياضية الجديدة كلياً “بريليود”، بتصميم خارجي انسيابي جذاب واهتمام كبير بالتفاصيل الديناميكية للسيارة، وداخلية متمحورة حول السائق.

وستنطلق السيارة بمحرك هايبرد مع خطط لطرحها في الأسواق الأوروبية والبريطانية خلال عام تقريباً، وستمثل هذه عودة اسم “بريليود” بعد إلغاء الجيل الخامس للكوبيه الكلاسيكية في عام 2001.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع: تدشين تويوتا برادو 2024 وهافال جوليان برو في السعودية .. اقرأ أيضًا.

وتجسد الكوبيه الجديدة تمسك هوندا بفئة السيارات الرياضية الرشيقة في السوق الذي تنافس فيه سيارات الـ SUV والكروس اوفر الكبيرة بشكل رئيسي، ومن المتوقع أن تشارك السيارة النظام الهجين مع موديل سيفيك، والذي يجمع بين محرك بنزين 2.0 لتر ومحركين كهربائيين.

استرليا ترحب بالسيارات الصينية وتؤكد دعمها الكامل للمنافسة الحرة

أكدت السلطات الأسترالية أنها لا تخطط لفرض قيود على السيارات الصينية الكهربائية بل سيتم الترحيب بها للمنافسة بقوة في السوق المحلي، مع العلم أن تيسلا هي المهيمنة حالياً على فئة السيارات الكهربائية في أستراليا.

توجد أسباب متعددة تدفع أستراليا للترحيب بالسيارات الصينية وعلى رأسها عدم وجود صانعات سيارات محلية منافسة للسيارات الصينية، لذا لا يوجد داعي حقيقي لفرض قيود جمركية لحماية الصناعة المحلية، كما أن الصين هي الشريك التجاري الأكبر لأستراليا.

شاهد أيضًا: مسكنا خط على برادو 2024 من تويوتا – كل اللي تبي تعرفه عنها المواصفات والفئات والأسعار!

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل