انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكد تقرير جديد من Automotive News خطط جاكوار بإلغاء جميع موديلات البنزين والديزل قبل نهاية عام 2024، باستثناء واحد رئيسي، وهي سيارة F-Pace SUV.

ووضح التقرير أن موديلات جاكوار الحالية غير ربحية للعلامة، وستركز جاكوار الآن على تطوير جيل جديد كلياً من الموديلات الكهربائية الموجهة لفئة أفخم وأكثر حصرية بأسعار أغلى بكثير لمنافسة أمثال بنتلي ومرسيدس مايباخ.

جاكوار ستوقف معظم موديلاتها قبل نهاية 2024 بسبب الخسائر الكبيرة

موديلات جاكوار المعرضة للإيقاف الوشيك 

وقد ودعت جاكوار موديل F-Type بإصدار نهائي منذ أسابيع، وتستعد لإلغاء موديلات جاكوار XE و XF و E-Pace خلال الأشهر الخمسة القادمة، ولن يقتصر الأمر عليهم إذ تنوي جاكوار إلغاء سيارة I-Pace الكهربائية كذلك هذا العام ضمن فلسفة تغيير صورة العلامة بالكامل.

ووضح المدير التنفيذي لجاكوار لاندروفر، أدريان مارديل، أن الموديلات الخمسة لجاكوار والتي تم الإعلان عن إيقافهم “تسببوا في خسائر للعلامة”.

بالنسبة لقرار الاستمرار مع موديل F-Pace SUV مؤقتاً بعد عام 2024 فهي خطوة منطقية، عند الأخذ في الاعتبار أن جاكوار باعت 5292 نسخة من السيارة حول العالم خلال الربع الثاني من العام، لتمثل وحدها ثلث مبيعات العلامة بالكامل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2023-jaguar-f-pace-400-sport-1-scaled.webp

المستقبل الكهربائي لجاكوار

وستكشف جاكوار عن أول موديل كهربائي فاخر للعلامة في 2025، متبوعاً بسيارتين كهربائيتين جديدتين، بمنصة كهربائية جديدة كلياً.. وأكدت جاكوار على تمسكها بخطط التحول لعلامة كهربائية بالكامل رغم تباطؤ مبيعات هذه الفئة مؤخراً في السوق.

اقرأ أيضاً: جاكوار E-Type التي وصفها رئيس فيراري بـ “السيارة الأجمل في العالم” معروضة في مزاد بقيمة 5.6 مليون ريال

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل