انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قبل وقت قصير من وصولها للعملاء، تمكنت بورش باناميرا 2024 الجديدة من الجيل الثالث من تسجيل زمن قياسي جديد لأسرع لفة في فئة السيارات السيدان على حلبة نوربورغرينغ وبالتحديد مضمار نوردشلايف الأصعب، حيث تتنافس العديد من العلامات التجارية العالمية على تسجيل أسرع أزمنة لسياراتها الرياضية الرائدة.

يعد مضمار نوردشلايف أحد أقصى الاختبارات للسيارات الرياضية، حيث يبلغ طول اللفة الواحدة 20.8 كيلومتر مع 73 منعطف واختلافات كبيرة بارتفاع المضمار الذي يصل إلى 300 متراً فوق سطح البحر، ولذلك تعد واحدة من أصعب الاختبارات التي تظهر قدرات السيارات الجديدة والسائقين بفضل الضغط الكبير على السيارة لاستخراج كل ما لديها من أداء رياضي لتسجيل أزمنة سريعة.

بورش باناميرا 2024 في نوربورغرينغ

تمكنت بورش باناميرا من تحقيق زمن قياسي جديد بلغ 7:24.17 دقيقة للفة الواحدة على مضمار نوردشلايف في حلبة نوربورغرينغ، لتسجل رقم قياسي جديد في فئة السيارات السيدان الفاخرة، بالإضافة إلى التفوق على الجيل السابق من باناميرا بفارق 5.64 ثانية.

جدير بالذكر أن الزمن القياسي السابق للسيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي كان لسيارة مرسيدس AMG GT 63 S والتي تمكنت من تسجيل زمن بلغ 7:27.800 دقيقة في اللفة الواحدة بعام 2020، وتمكنت أيضاً من التفوق على زمن سيارة تيسلا موديل إس بلايد، ولكنها لم تقترب من بورش تايكان تربو GT التي سجلت زمن بلغ 7:07.55 دقيقة.

بورش باناميرا 2024 في نوربورغرينغ

لم تكشف بورش عن النسخة المستخدمة في تسجيل الزمن القياسي الجديد حيث اكتفت بالإشارة إلى أنها تتمتع بمحرك V8، وبالنظر إلى المواصفات السابقة التي تم الكشف عنها سوف نجد أن هناك نسختين بهذا المحرك.

بدءاً بنسخة تربو إي هايبرد التي تتمتع بمحرك V8 توين تربو بسعة 4.0 لتر بقوة 680 حصان و929 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام دفع رباعي للعجلات، ولكن تشير التوقعات أن هذا الزمن القياسي يعود لنسخة باناميرا تربو إس إي هايبرد التي لم يتم الكشف عن مواصفاتها بعد، ولكن تشير التوقعات أنها تتمتع بنفس بمحرك الـ V8 ولكن مع محرك كهربائي أكثر قوة لتقدم بقوة إجمالية تبلغ 739 حصان.

شاهد أيضاً:

المصدر: بورش

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل