انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حصلت بورش ماكان الكهربائية على إصدار جديد يعتمد على الدفع الخلفي للعجلات فقط، مع إصدار 4S أكثر قوة مع العديد من التعديلات الميكانيكية والتقنية، وحزمة جديدة للدروب الوعرة بالعديد من التعديلات الرياضية.

بورش ماكان الكهربائية

بدأت بورش بإضافة خيار قياسي جديد يعتمد على محرك كهربائي وحيد على المحور الخلفي للعجلات والذي يولد قوة 340 حصان، ويمكن زيادة هذه القوة لتصل إلى 360 حصان و563 نيوتن متر من عزم الدوران عند تشغيل وضع التسارع اللحظي، لتتسارع ماكان الكهربائية من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 5.7 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 220 كم/ ساعة، مع مدى حركة يصل إلى 641 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تتمتع نسخة ماكان 4S الجديدة التي تتوسط نسخ ماكان 4، وماكان تربو بحصولها على زوج من المحركات الكهربائية التي توفر مجتمعة قوة 449 حصان، أو 509 حصان و784 نيوتن متر من عزم الدوران عند تشغيل وضع التسارع اللحظي.

توفر ماكان 4S القدرة على التسارع من السكون حتى سرعة 100 كم/ ساعة في 4.1 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 240 كم/ ساعة، مع مدى حركة يصل إلى 606 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وتتمتع نسخ ماكان الجديدة بحصولها على نظام تعليق هوائي ذكي كتجهيز قياسي.

بورش ماكان الكهربائية

بجانب الإصدارات الكهربائية الجديدة لبورش ماكان الكهربائية، قدمت العلامة الألمانية حزمة تجهيزات اختيارية جديدة للدروب الوعرة، والتي تتوفر كتجهيز إختياري عند شراء طرازات ماكان الجديد.

حصلت بورش ماكان للدروب الوعرة على مصد أمامي معاد تصميمة مع ألواح انزلاق سفلية لحماية المصد من الطرق الوعرة والصخور، بالإضافة إلى عجلات رياضية جديدة بقياس 21 إنش.

بجانب التعديلات التصميمية لسيارة بورش ماكان المخصصة للدروب الوعرة، فقد حصلت ماكان على نظام تعليق معدل والذي يوفر خلوص أرضي أعلى بمقدار 10 مم، ومع نظام التعليق الهوائي ستتوفر السيارة بخلوص أرضي يتراوح بين 195-225 مم.

حصلت كافة نسخ بورش ماكان على نظام معلومات ترفيهية محسن، والذي يوفر المزيد من إمكانيات تخصيص الشاشات الداخلية مع ضبط الألوان الخاصة بها، مع شدة الإضاءة حتى تتناسب مع الإضاءة الخارجية للسيارة.

بورش ماكان الكهربائية

سوف يبدأ سعر بورش ماكان الكهربائية الجديدة في الولايات المتحدة من 75.3 ألف دولار (282 ألف ريال) بفضل النسخة القياسية الجديدة التي تعتمد على محرك كهربائي وحيد على المحور الخلفي، وتتوفر نسخة ماكان 4S الجديدة بسعر 85 ألف دولار (318 ألف ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: بورش

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل