انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكدت هيونداي أنها سوف تدشن سيارة دفع رباعي جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد والتي سوف تنضم لعائلة سيارات هيونداي ايونيك الكهربائية بالكامل، وكشفت العلامة الكورية أن تدشين السيارة الكهربائية الجديدة سوف يكون في وقت لاحق من هذا العام.

سوف تقدم سيارة هيونداي الكهربائية الأكبر في تاريخ العلامة كموديل 2025، وتشير التقارير أنها سوف تحصل على اسم هيونداي ايونيك 7، والتي من المفترض أن تقدم بوقت لاحق من هذا العام كما كشفت هيونداي في مؤتمر سابق أثناء الحديث على خطتها لعام 2025.

هيونداي ايونيك 7

بالنظر على طرازات هيونداي وكيا الكهربائية سوف نرى أن العلامات الكورية تتشارك بالعديد من القطع الرئيسية ومنصات البناء، حيث تندمج العلامات التجارية تحت مجموعة هيونداي موتور الكورية، لذلك من السهل توقع أن هيونداي ايونيك 7 الكهربائية سوف تحصل على منظومة مماثلة لسيارة كيا EV9 الكهربائية.

وإذا حصلت هيونداي ايونيك 7 على نفس الخيارات الحالية من المحركات لسيارة كيا EV9، فسوف تصل ايونيك 7 بنسخة تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 218 حصان، ونسخة أكثر قوة بزوج من المحركات بقوة 385 حصان، بالإضافة إلى نسخة رياضية عالية الأداء بقوة تبلغ 585 حصان.

هيونداي ايونيك 7

مثل المحركات الكهربائية من المتوقع أن تقدم هيونداي ايونيك 7 بخيارين مختلفين من البطارية، بداية مع بطارية بسعة 76.1 كيلووات والتي توفر مدى حركة يصل إل 370 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وتأتي البطارية الأخرى بسعة 99.8 كيلووات في الساعة والتي توفر مدى حركة يتجاوز 483 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

على الرغم من الأغطية التمويهية المكثفة لخارجية هيونداي ايونيك 7 الجديدة كلياً في الصور التجسسية، إلا أن هناك العديد من التفاصيل التصميمية التي يمكن رؤيتها مثل المصابيح الأمامية الكبيرة بمنظومة إضاءة LED وخطوط تصميمية انسيابية.

هيونداي ايونيك 7

كشفت الصور التجسسية السابقة أيضاً أن هيونداي ايونيك 7 سوف تتمتع بحصولها على مصابيح خلفية أفقية كبيرة بمنظومة إضاءة LED بتصميم مميز، وتظهر ايونيك 7 في هذه الصور بكاميرات جانبية بدلاً من المرايات التقليدية، ولكن من الصعب أن تتوفر حزمة التجهيز هذه بالعديد من الأسواق العالمية بسبب لوائح الأمن والسلامة.

تظهر واحدة من الصور التجسسية لمحة عن تصميم الداخلية مع الشاشات المثبتة بأبواب السيارة الأمامية التي تؤدي نفس وظيفة المرايات الجانبية التي تم استبدالها بكاميرات صغيرة، مع شاشات ضخمة للوحة العدادات الرقمية ونظام المعلومات الترفيهية، وسوف نوافيكم بالمزيد من المواصفات فور تدشين هيونداي ايونيك 7 رسمياً.

شاهد أيضاً:

المصدر: CarScoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل