انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحظى مازدا EZ-6 2025 الجديدة كلياً باهتمام العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم حيث تتمتع السيدان الفاخرة الجديدة بحصولها على خيارين من المحركات مع إصدار كهربائية بالكامل وإصدار هجين بالقابس مع مستوى متقدم من أنظمة الأمن والسلامة المختلفة.

لذلك سوف يستعرض لكم المربع نت أهم مواصفات مازدا EZ-6 2025 الجديدة كلياً مع فئاتها المختلفة من المحركات، والأسعار المتوقعة عند تدشينها رسمياً، خاصة مع البدء بإنتاجها رسمياً في مصانع العلامة اليابانية في الصين بالتعاون مع شركة شانجان الصينية.

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

تتمتع مازدا EZ-6 2025 الجديدة كلياً بحصولها على مستوى مميز من التجهيزات الفاخرة مع تجهيزات تقنية متقدمة وخيارين من المحركات لتلبية رغبات العملاء المختلفة، وسوف يتم انتاج السيارة الفاخرة الجديدة خصيصاً للسوق الصينية بالتعاون مع شركة شانجان، حيث تستند مازدا EZ-6 الجديدة على منصة شانجان EPA المتطورة.

تم الكشف الأول عن سيارة مازدا EZ-6 2025 الجديدة كلياً من العلامة اليابانية في معرض Auto China بشهر أبريل الماضي من عام 2024، وبعد مرور شهر كشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية عن مواصفات محركات EZ-6 المختلفة، والآن مع بداية الإنتاج رسمياً في الصين تم الكشف عن المزيد من المواصفات التي سوف نستعرضها لكم بالسطور التالية:

مازدا EZ-6 2025

تتمتع مازدا EZ-6 2025 الجديدة كلياً بحصولها على هوية تصميمية مستوحاة من أشهر طرازات العلامة اليابانية، ولكن مع العديد من اللمسات التصميمية المستقبلية مع ابتكارات ديناميكية ذكية لتعزيز الأداء الديناميكي للسيارة الكهربائية للحصول على أفضل حركة ممكن مع الحفاظ على المظهر الخارجي الجذاب.

لنبدأ مع تصميم مقدمة مازدا EZ-6 2025 الجديدة، حيث حصلت السيارة الكهربائية على شبكة أمامية كبيرة تقدم مغلقة بالنسخ الكهربائية بالكامل ومع منافذ تهوية بالنسخ الهجينة بالقابس، مع الحفاظ على شعار مازدا المضيء بمنتصف الشبكة الأمامية، بالإضافة إلى مصابيح الـ LED المدمجة على جانبي الشبكة وعلى المقطع السفلي للشبكة الأمامية.

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

تتمتع مازدا EZ-6 بحصولها على مصابيح أمامية LED نحيفة بطابع هجومي رياضي، مع مصابيح ضباب مدمجة أسفل المصابيح الرئيسية بالمصد الأمامي للسيارة، بالإضافة إلى حصولها على تصميم انسيابي لمقدمة السيارة لتقليل المقاومة الهوائية وتعزيز مدى الحركة الكهربائي.

على جانبي مازدا EZ-6 2025 الجديدة سوف نرى أنها حصلت على عجلات رياضية كبيرة بقياس 19 إنش، مع خطوط تصميمية انسيابية مع مقابض أبواب مدمجة بهيكل السيارة، ومرايات جانبية باللون الأسود، والتي تحتوي على الكاميرا الجانبية لمنظومة الكاميرات المحيطية المتقدمة بالسيارة الكهربائية الجديدة.

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

بالوصول إلى المقطع الخلفي من مازدا EZ-6 الجديدة سوف نرى أنها حصلت على تصميم فاست باك رياضي والذي يدمج نهاية سقف السيارة مع نهاية غطاء صندوق الأمتعة الخلفي حيث يمكننا رؤية الجناح الكهربائي المدمج بنهاية السيارة، ويساعد الجناح الخلفي الكهربائي على تعزيز ثبات EZ-6 على السرعات العالية مع تحسين الديناميكية الهوائية.

تحت الجناح الخلفي الرياضي سوف نرى مصابيح الـ LED النحيفة للغاية والتي تصل بين جانبي السيارة، مع العديد من الخطوط التصميمية الرياضية المختلفة، وصولاً لمشتت الهواء الخلفي الذي يتمتع بلمسات باللون الأسود اللامع مع الكروم.

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

بعد التعرف على تصميم مازدا EZ-6 2025 الخارجي إليكم الأبعاد الخارجية للسيارة الكهربائية الجديدة:

الطول4,921 مم
العرض1,890 مم
الارتفاع1,485 مم
قاعدة العجلات2,985 مم
حجم العجلات الرياضية19 إنش

تعتمد مازدا EZ-6 2025 الجديدة على داخلية فاخرة بطابع مستقبلي مع عدد محدود للغاية من الأزرار الداخلية، حيث تعتمد EZ-6 الجديدة بصورة أساسية على الشاشة الوسطية الضخمة لنظام المعلومات الترفيهية كما سوف نستعرض لكم بالسطور التالية:

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

حصلت مازدا EZ-6 الجديدة على داخلية مستقبلية بطابع رياضي مع العديد من التجهيزات الفاخرة ونظام صوتي محيطي عالي الأداء من شركة سوني، مع عجلة قيادة بتصميم رياضي ولوحة قيادة بدون أزرار على الإطلاق، حيث تتواجد الأزرار الوحيدة بالسيارة على عجلة القيادة وبمقابض لأبواب للتحكم بالنوافذ الكهربائية فقط.

وتتمتع EZ-6 2025 الجديدة بحصولها على مقاعد بتصميم رياضي جديد بتقنية انعدام الجاذبية لتوفير أعلى مستويات الراحة الممكنة، مع العديد من الخامات الداخلية المختلفة عالية الجودة، وسقف بانورامي ضخم يسيطر على سقف السيارة بالداخلية من الزجاج الأمامي وصولاً للزجاج الخلفي.

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

بالحديث عن التقنيات الداخلية لسيارة مازدا EZ-6 الجديدة، فلم تكشف العلامة اليابانية عن العديد من المواصفات باستثناء حصول EZ-6 الجديدة على شاشة وسطية ضخمة بقياس 14.6 إنش لنظام المعلومات الترفيهية المتقدم، مع إضاءة محيطية من 64 لوناً، ونظام صوتي عالي الأداء من شركة سوني من 14 مكبر صوت.

شاهد أيضاً:

ستتوفر النسخة الأولى من مازدا EZ-6 2025 الكهربائية بالكامل بمحرك يولد قوة 258 حصان مع القدرة على الوصول لسرعة قصوى تبلغ 170 كم/ ساعة، مع مدى حركة كهربائي يصل إلى 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة، ونظام الدفع الخلي للعجلات.

تتوفر النسخة الهجينة بالقابس مع محرك بنزين سعة 1.5 لتر بقوة 94 حصان، ومحرك كهربائي بقوة 218 حصان، مع بطارية فوسفات حديد الليثيوم لتصل إلى مدى حركة كهربائي يزيد عن 1,000 كيلومتر عند شحن البطارية بأكملها وتعبئة خزان الوقود بأكمله، وتتوفر هذه النسخة أيضاً بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

اقرأ أيضاً: مازدا EZ-6 موديل 2025 بديلة مازدا 6 تنكشف مواصفاتها في الصين

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

بدأت العلامة اليابانية بإنتاج مازدا EZ-6 الجديدة كلياً في مصانع العلامة الصينية بالتعاون مع الشريك الصيني شركة شانجان، ولكن لم يتم الكشف بعد عن سعر النسخة الإنتاجية، والتي من المتوقع أن تقدم بسعر يتراوح بين 124,900 يوان صيني وصولاً حتى 158,900 يوان.

تعادل الأسعار الصينية لسيارة مازدا EZ-6 2025 الجديدة ما يقرب من 64 ألف ريال وصولاً حتى 82 ألف ريال سعودي، والذي يعادل أيضاً 17 ألف دولار حتى 22 ألف دولار أمريكي.

مازدا EZ-6 2025 الجديدة

من الصعب تحديد أبرز المنافسين لسيارة مازدا EZ-6 2025 الجديدة، ولكن بصورة عامة سوف نستعرض لكم أشهر سيارات السيدان العائلية التي تقارب EZ-6 الجديدة من حيث الحجم والتجهيزات بالنقاط التالية:

  • تيسلا موديل 3.
  • بي ام دبليو i4.
  • فولكس واجن ID.7.
  • هيونداي ايونيك 6.
  • تويوتا كامري.
  • هوندا أكورد.
  • كيا K5.
  • هيونداي سوناتا.
مازدا EZ-6 2025 الجديدة

وفي حال أردت الحصول على سيارة مازدا مستعملة في المملكة العربية السعودية، فيمكنك الحصول عليها من موقع مستعمل وجديد باعتباره أحد أشهر التطبيقات الموثوقة للبيع والشراء بالمملكة، حيث يمكنك البحث وسط مجموعة كبيرة من سيارات مازدا المستعملة حتى تجد السيارة المناسبة.

ويمكنكم تحميل تطبيق مستعمل وجديد من خلال الروابط الآتية:

  • تحميل تطبيق أندرويد: هنا
  • تحميل تطبيق IOS: هنا
  • تحميل هاواوي: هنا
  • لزيارة موقع مستعمل وجديد: هنا

بعد التعرف على مواصفات وأسعار مازدا EZ-6 2025، سوف يستعرض لكم المربع نت مجموعة مختارة من الصور الخارجية والداخلية لسيارة مازدا EZ-6 2025 بجودة عالية:

المصدر: مازدا

مصدر الصور الحية: auto home

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل