انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد بالبحث عن ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية، من السيدان والاس يو في لأكثر من علامة تجارية يُفضّلها الكثير في السوق السعودي، حيث يتنافس العديد للحصول على سيارة رخيصة بإمكانيّات مميزة وأسعار مناسبة، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

ما هي ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية وأسهل طرق الشراء؟ 5

ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية

وقبل الحديث عن ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية، ونظراً لما تواجهه أسواق السيارات من ارتفاعات الأسعار العالمية وفي المنطقة، باتت وجهة العديد من المُستهلكين المُفضّلة هي سوق السيارات المستعملة كأحد أفضل بدائل شراء السيّارات في الآونة الأخيرة.

وبعد أن تخطت أسعار السيّارات الجديدة إمكانيّات البعض ممن يرغبون في امتلاك ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية بسعرٍ مُناسب ورخيص، تظهر بعض السيارات بمثابة الحل في سوق السيارات المستعملة أمام هذه الارتفاعات بالأسعار.

ويحظى سوق السيارات المستعملة في السعودية بالشعبية والإقبال الكبير، حيث يمتلك مُختلف موديلات العلامات التجارية كأحد أهم الأسواق، إلا أنه بالرغم من ذلك لا يزال شراء ارخص السيارات المستعملة في السعودية من الأمور التي تقلق البعض، وهذا يَرجع لعدم معرفتهم بطُرق وخطوات البحثِ والشراء الصحيحة.

وفي هذا الصدد، يطرح «المربع نت» أفضل طرق البحث عن ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية، مع استعراض متوسط الأسعار في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، وكذلك أهم النصائح قبل شراء سيارات مستعملة.

ما هي ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية وأسهل طرق الشراء؟ 1

أين يمكنني شراء ارخص السيارات المستعملة في السعودية؟

وفي حال كُنت ترغب في الشراء وتبحث عن ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية بسعرٍ مناسب، فإن معرفتك لطُرُق وخطوات البحث الصحيحة هي أول ما عليك فعله، حيث تُعدّ أحد أهم العوامـل لشراء أي سيّارة مُستعملة وهو الحل الأمثل.

كما يمكنك البحث عن ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية من خلال طريقتين، إما الطريقة التقليدية التي يُفضّلها البعض، بزيارة معارض السيّارات المُستعمـلة المنتشرة بالمملكة.

الطريقة الثانية فإنها هي الأحدث والأسهل للبحث من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، ونُطلِعـكم فيما يلي على أفضل تطبيـقات بيع السيّارات المُستعملة في السعودية وهي: (تطبيق مستعمل وجديد، كيّشها، حراج، وغيرهم…).

ويتعين عليكم أيضاً اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة في السعودية قبل أي شيء، وننصحكُم بـ تطبيق مستعمل وجديد، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة لعرض موديلات السيّارات المختلفة، كما يُتيح التوجه لمحرّك البحث بالمنصة لإظهار النتائج المطلوبة.

ما هي ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية؟

أما عن مُتوسّط سعر ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية، بعد أن تعرّفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا الآن أن نستعرض لكم بعض ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية، وذلك من خلال الأسعار المعروضة في إعلانَات البيع المنشورة مؤخراً عبر تطبيق مستعمل.

مع العلم أنه تأتي ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ، ويرجع تحديد أسعـارها إلى عدة عـوامل تختلف من بائعٍ لآخر، ومنها: موديل السيّـارة المعروضة، عدد الكيلومترات التي قطعتها، وأيضاً مُحـرّك ونوع ناقِل الحركة بالسيّارة وحالتها الداخلية وغيره.

وجاءت ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية، والمَعروضة مُؤخـراً للبيع عبر تطبيق مستعمل وجديد كما يلي:

  • وجاء سعر مازدا CX-5 2016 مستعملة في مكة المكرمة يبلغ 65 ألف ريال سعودي.
  • وسعر تويوتا كامري 2008 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بـ 12 ألف ريال سعودي.
  • سعر ام جي MG5 2022 مستعملة للبيع في الرياض بـ 26 ألف ريال سعودي.
  • سعر شيري اريزو 3 2021 مستعملة للبيع في الرياض بـ 20 ألف ريال سعودي.
  • سعر جيلي EC7 2016 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بـ 10 آلاف ريال سعودي.
  • سعر شانجان CS85 2021 مستعملة للبيع في أبهــا بـ 25 ألف ريال سعودي.
  • مرسيدس بنز AMG 2015 في الرياض بسعر 70 ألف ريال سعودي.
  • سعر بي ام دبليو الفئة السابعة 2010 مستعملة للبيع في الدرعية بـ 35 ألف ريال سعودي.
  • سعر هونشي HS5 2023 مستعملة للبيع في جدة بـ 114 ألف ريال سعودي.

ومن أجل الاطلاع على كافة التفاصيل ومعرفة المزيد عن الأسعار والتواصل والتفاوض مع الملاك اضغط هنــا

شاهد أيضًا:

طريقة شراء سيارة مستعملة في السعودية؟

ولإتخاذ خطوة إتمام عملية شراء سيارة مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها، فإنه يلزمك إما تحميل تطبيق مستعمل وجديد وإنشـاء الحسـاب الخاص بك عليه لتعزيـز مستوى الأمان والموثوقية مع الأعضاء، أو يمكنك الدّخول مُباشرة إلى المَـوقِع الرسـمي من هُنــا.

وفي الأخير، إذا كنت تبحث عن ارخص سيارات مستعملة في السعودية، فيمكننا أن نعرفكم على طريقة إجراء عملية شراء سيارات مستعملة ورخيصة في المملكة.

وتعد الخطوة الأولى للبحث هي الأهم، هي العثور على إحدى التطبيقات التي تتمتع بالموثوقية، (تطبيق مستعمل وجديد) على سبيل المثال، ومن ثم يُمكنك من خلاله البحث عن سيارات مثل تويوتا أو شيري أو جيلي أو حتى أي سيارة ترغب في شرائها.

ولتحميل تطبيق مستعمل وجديد:

ما هي ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية وأسهل طرق الشراء؟ 2

ما هي أبرز النصائح قبل شراء سيارة مستعملة في السعودية؟

وفي الأخير، نستعرض لكم أهم النصائح التي يجب مُراعاتها عند شراء ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية، وهذا في إطار حرص «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب عند الشراء.

ويأتي هذا بعد أن استعرضنا لكم متوسط اسعار السيارات في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجادها، لهذا نستعرض لكم أبرز النصائح التي جاءت كالتالي:

أولاً) قبل الشـراء

ويتعين عليكم اختيار نوع السيارة والفئة التي تناسبك، أي ما إذا كنت تبحث عن سيارة اس يو في كبيرة أو كروس أوفر لتُلائم العائلة، أم تبحث عن سيـارة سيدان اقتصادية للعمل أو بيك اب، أو حتى سيارة فاخرة للتنزّه والرحلات وما إلى ذلك.

ومن ثم قم بتحديد ميزانية الشراء، وذلك بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة ونوعها، وهذا من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب أو ما شابه، وتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصول للسيارة التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1) عليك البدء بفحص أوراق السيارة المطلوب شراؤها ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2) يتعين عليك معرفة حالة السيارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة.
  • 3) ويمكنك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4) لا تتجاهل القيام بفحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • 5) الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة المستعملة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
ما هي ارخص اسعار السيارات المستعملة في السعودية وأسهل طرق الشراء؟ 4

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشراء

  • 1) فحص ومُعاينة كافة الأنظمة في السيارة أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 2) يتوجب عليك فحص السيّارة المستعملة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) وأخيراً، عمل تجربة قيادة للسيارة المستعملة ، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل وجديد

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل