انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – جربنا سيارة الاس يو في لوتس إليترا 2024 الجديدة، في حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والذي يسلط فيها الضوء على أبرز مواصفات السيارات الجديدة في السعودية، وتتوفر السيارة الجديدة كليًا لدى وكيلها شركة الوعلان للتجارة وكيل سيارات “لوتس” في المملكة العربية السعودية.

لوتس إليترا 2024 الجديدة مراجعة شاملة مع أبرز تجهيزاتها لدى الوعلان 29

تجربة قيادة لوتس إليترا 2024 الجديدة

واليوم سنأخذك في جولة مميزة لنلقي نظرة على سيارة لوتس إليترا 2024 الجديدة؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة البريطانية، مع عرض قائمة أسعار جميع فئات السيارة، وإليكم تفاصيل الحلقة:

خارجية لوتس إليترا 2024 الجديدة

بالحديث عن التصميم الخارجي للسيارة الجديدة لوتس إليترا 2024، نجد أنها حصلت على تصميم خارجي مستقبلي مع شبكة تهوية أمامية نشطة بشكل أوتوماتيكي حسب ظروف القيادة، كما تتمتع السيارة بمعامل انسيابية هواء يبلغ 0.26.

كما حصلت السيارة على مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الـ LED، وتستند على جنوط عجلات مقاس 23 بوصة، مع مكابح أمامية بقياس 412 ملم مكونة من 6 مكابس أمامية، وجناح خلفي متكيف ومتغير، مع مقابض أبواب من نوع Seamless door handles، فيما يمكن طلب المرايا الخارجية مكونة من كاميرا ومجموعة مستشعرات لأفضل جودة رؤية ممكنة.

وتبلغ سعة صندوق الأمتعة الأمامي 46 لتر، فيما تبلغ مساحة التخزين بالصندوق الخلفي 611 لتر في حالة طلب السيار بأربع مقاعد، أو 688 لتر في حالة طلب السيارة بخمس مقاعد ويمكنها الوصول لـ 1,532 لتر مع طيّ المقاعد الخلفية بشكل عام.

ما هي أبعاد لوتس إليترا 2024؟

في الجدول التالي نستعرض ليكم ابعاد السيارة الكهربائية الجديدة لوتس إليترا 2024، وهي كالتالي:

الطول5,103 مم
العرض2,231 مم
الارتفاع1,636 مم
قاعدة العجلات3,019 مم
وزن السيارة بدون ركاب2,490- 2,640 كجم
أبعاد لوتس إليترا 2024 الجديدة

داخلية لوتس إليترا 2024 الجديدة

نصل بالحديث إلى التصميم الداخلي لسيارة الاس يو في لوتس إليترا 2024 الجديدة، والتي تتميز بمقصورة فريدة من نوعها، حيث حصلت على تصميم داخلي مستقبلي فاخر للغاية، تم التتركز على شاشة كبيرة لنظام المعلومات الترفيهي والتي تأتي مقاس 15.1 بوصة عاملة بتقنية OLED عالية الوضوح وتدعم أنظمة (بلوتوث و آبل كاربلاي لاسلكي وأندرويد أوتو لاسلكي)، في حين أن لوحة العدادات الرقمية عبارة عن شاشة نحيفة للغاية مقاس 12.6 بوصة، والشاشة النحيفة أمام السائق يمكن من خلالها تغيير محطات الراديو، فضلًا عن شاشة العرض على الزجاج الأمامي مقاس 29 بوصة.

وحصلت السيارة من الداخل على كونسول وسطي مصمم بطريقة الجسر للسماح بتخزين الأغراض الشخصية أسفل منه، مع شاشة خلفية بين الكراسي في حالة اختيار التخصيص بالأربع مقاعد بشكل منفصل، وتأتي مع نظام صوتي مقدم من شركة KEF الفاخرة مكون من 23 سماعة بقوة 2160 واط، والنظام الصوتي عامل بتقنية Dolby Atmos لتجربة صوتية سينمائية مختلفة جدا.

للإطلاع على مميزات لوتس إليترا 2024 الجديدة من أجل الراحة للركاب والسائق.. اقرأ أيضًا.

فيما حصلت السيارة على مقاعد فاخرة ورياضية، حيث يأتي مقعد السائق والراكب الأمامي مع تعديل كهربائي و ذاكرة و تدفئة و تبريد و تدليك، مع مقود قيادة جلد ومتعدد الوظائف وكاربون فايبر، مع مكيف هواء أوتوماتيكي رباعي مناطق التحكم مع فتحة مكيف للصف الثاني و نظام جودة الهواء AQS، بالإضافة إلى إضاءة داخلية محيطية.

محرك لوتس إليترا 2024 الجديدة

بالحديث عن محرك السيارة الاس يو في الكهربائية لوتس إليترا 2024 الجديدة، نجد أنها تعتمد على محركين كهربائيين مع ناقل حركة مكون من سرعتين، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي المستمر الدائم مع توزيع ذكي لعزم الدوران على الإطارات بنسب مختلفة.

تنتج السيارة قوة قدرها 905 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 985 نيوتن متر، وتبلغ سعة البطارية المصنّعة من الليثيوم أيون 112 كيلوواط\ساعة، مع مدى سير يبلغ 490 كم، وسرعة قصوى تبلغ 265 كم/س.

للإطلاع على داخلية لوتس إليتر 2024 الجديدة بأسلوب فريد في قمرة القيادة وتجهيزات فاخرة.. اقرأ أيضًا.

كما يبلغ زمن شحن السيارة المستوى السريع من 0 ــ 100 % في 5.8 ساعة، ويبلغ زمن الشحن الفائق من 10 ــ 80 % في 20 دقيقة،ويمكنها السيارة من 0 – 100 كم/س في 2.95 ثانية، فيما تتسارع من 80 – 120 كم/س في أقل من ثانيتين.

أنظمة أمان لوتس إليترا 2024 الجديدة

بالحديث عن أنظمة الأمان ومساعدة السائق المتوفرة في الاس يو في الكهربائية لوتس إليترا 2024 الجديدة، نجد أنها حصلت على الآتي:

  • ثبات إلكتروني.
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح .
  • التحكم في قوى الجر.
  • نظام تثبيت السرعة متكيف.
  • تحذير الخروج عن المسار ومساعد البقاء.
  • مراقبة المنطقة العمياء.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • مكابح الطوارئ الذاتية.
  • التحذير من حركة المرور الخلفية.
  • مراقبة إجهاد السائق.
  • قراءة لافتات الطريق.
  • حساسات الركن أمامية وخلفية.
  • كاميرا 360 درجة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لوتس الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل