انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر وصول تويوتا كامري 2025 الجديدة للسعودية، مرورًا بخبر تصدر بي ام دبليو مبيعات السيارات الفاخرة بالنصف الأول من عام 2024، ووصولًا إلى خبر انطلاق تويوتا GR86 موديل 2025 رسميًا في اليابان.

أخبار السيارات في أسبوع: وصول تويوتا كامري 2025 السعودية وBMW تتصدر مبيعات الفاخرة منتصف 2024 27

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثالث من يوليو 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

تويوتا كامري 2025 الجديدة وصلت السعودية أخيرًا

وصلت تويوتا كامري 2025 الجديدة كلياً أخيراً للسعودية استعداداً لـ تدشينها لدى وكيلها الحصري عبداللطيف جميل الشهر المقبل، وتتوفر كامري الجديدة حالياً بالفعل في عدد من الأسواق العالمية وأبرزهم السوق الأمريكي مع بدء عمليات إنتاجها هناك في مايو الماضي بمصنع تويوتا في ولاية كنتاكي.

وتأتي تويوتا كامري الجديدة في السوق الأمريكي بمحرك 2.5 لتر 4 سلندر هايبرد بقوة 225 حصان لفئة الدفع الأمامي و232 حصان لفئة الدفع الكلي، مقترن بناقل حركة سي في تي إلكتروني.

وزارة الإسكان تعلن اشتراطات توفير موقف سيارة داخل حدود كل فيلا

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية اشتراطات محدثة لإنشاء المباني السكنية، ضمن مساعيها لتسهيل الإجراءات وتوحيد الاشتراطات المتعلقة بالرخص الإنشائية الجديدة وتحسين السلامة والصحة العامة والمشهد الحصري.

من أبرز الاشتراطات المحدثة هو اشتراط توفير موقف سيارة داخل حدود الملكية لكل فيلا سكنية مساحتها 400 متر فأقل، وموقفين للسيارات بالفلل التي تزيد مساحتها عن 400 متر مربع، وألا يقل عرض غرفة نوم السائق والعاملة المنزلية عن 2.1 متر مربع، ولا تقل المساحة عن 6.5متر مربع، وتوفير مرمى للنفايات في المباني أكثر من 4 أدوار بحيث يكون مفتوحاً في كل دور.

كاديلاك اسكاليد 2025 فيس ليفت تنطلق رسمًا

كشفت كاديلاك الستار عن اسكاليد 2025 فيس ليفت الجديدة، بتحديثات هامة للتصميم الخارجي والداخلي والتقنيات المتوفرة للـ SUV الفارهة، مستوحاة بشكل واضح من اسكاليد IQ الكهربائية، بما يشمل مصابيح أمامية رأسية، وشبك أمامي أكبر حجماً، مع جنوط 22 إنش أو 24 إنش حسب الفئة بثلاثة تصاميم مختلفة.

بالإضافة إلى أبواب كهربائية تنفتح بشكل أوتوماتيكي عند اقتراب السائق، ومصابيح خلفية جديدة، مع تغيير موضع شعار كاديلاك، وتحديث المصد الخلفي وأنابيب العادم ضمن لمسات أخرى، كما حصلت السيارة على داخلية جديدة كلياً مستوحاة من اسكاليد IQ، أهم ما يميزها الشاشة العملاقة الجديدة 55 إنش التي تغطي لوحة القيادة، وتجمع بين شاشة 35 إنش للسائق، وشاشة 20 إنش للراكب الأمامي، وإضاءة محيطية تشمل 128 لون مختلف، ونظام سمعي فاخر بـ 19 أو 40 مكبر صوت.

كذلك تضمنت المواصفات، محرك 8 سلندر 6.2 لتر بنزين بشكل حصري، بقوة 426 حصان وعزم 624 نيوتن متر للفئة الأساسية، مع توافر نسخة سوبرتشارجر للمحرك بقوة 691 حصان وعزم 885 نيوتن متر لفئة اسكاليد V الرائدة في المجال، وقررت كاديلاك إلغاء محرك الديزل 6 سلندر 3.0 لتر.

رسميًا قوقل تفعل عرض “سرعة السيارة” في خرائطها في هواتف آيفون

أعلنت قوقل عن توفير خدمة عداد السرعة المباشر وعرض حدود السرعة في خرائط قوقل المتوفرة في آيفون وتطبيقات كاربلاي داخل السيارات، مع العلم أن قوقل قدمت هذه الخدمة بالفعل في أجهزة أندرويد في عام 2019؛ بهدف مساعدة مستخدمي آيفون وتطبيق آبل كاربلاي في السيارات على تجنب مخالفات السرعة وتفادي القيادة بسرعة غير مناسبة، مع استهداف طرح الخدمة بشكل عالمي.

لتفعيل الخدمة الجديدة، على مستخدمي آيفون وكاربلاي فتح تطبيق خرائط قوقل على هواتف آيفون، والضغط على صورة الملف الشخصي والانتقال للإعدادات، ثم خيارات التنقل والقيادة، وعند النقر سيتم إعادة توجيه المستخدمين إلى تبديل عداد السرعة/حدود السرعة، وعند تفعيلها، سيتم عرض ميزة حدود السرعة على شكل أيقونية دائرية على يسار الشاشة بالأسفل أثناء القيادة.

بي ام دبليو تتصدر مبيعات السيارات الفاخرة بالنصف الأول من عام 2024

كشفت بي ام دبليو أنها تمكنت من بيع أكثر من مليون سيارة جديدة في النصف الأول من عام 2024 لتتفوق على العلامات التجارية الفاخرة المنافسة مثل مرسيدس وأودي، مع تسجيل زيادة قدرها 2.3% بالمقارنة بمبيعات العام الماضي بنفس الفترة.

أخبار السيارات في أسبوع: وصول تويوتا كامري 2025 السعودية وBMW تتصدر مبيعات الفاخرة منتصف 2024 16

تمكنت بي ام دبليو من بيع 1,096,486 سيارة جديدة، مع زيادة هائلة بمبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بالقابس الكهربائي قدرها 34% بإجمالي يقارب 180 ألف سيارة بالمقارنة بالنصف الأول من 2023.

انخفاض معدل الحوادث في المملكة بنسبة 92%

كشفت الهيئة العامة للطرق في السعودية عن إحصائية بالغة الأهمية، وضحت انخفاض معدل الحوادث المرورية في عدد من تقاطعات الطرق في المملكة بنسبة 92%.

أخبار السيارات في أسبوع: وصول تويوتا كامري 2025 السعودية وBMW تتصدر مبيعات الفاخرة منتصف 2024 17

ويبدو أن الفضل لذلك يعود إلى تركيب إنارة تعمل بتقنية الطاقة الشمسية في 149 تقاطعاً للطرق في السعودية، ما ساهم في تعزيز السلامة المرورية عبر تحسين الرؤية الليلية وتحديد المسارات لمستخدمي الطريق بكل وضوح، فضلًا عن استخدام الطاقة الشمسية للإنارة في خفض التكاليف التشغيلية للمصابيح، وخفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن الوقود الأحفوري التقليدي.

اودي A5 موديل 2025 الجديدة كليًا ينطلق رسميًا

كشفت اودي الستار عن السيدان الفاخرة الجديدة كلياً A5 موديل 2025، والتي ستحل محل موديل A4 الذي تم إلغاؤه مؤخراً، وتحظى اودي A5 2025 بخارجية جديدة وتقنيات محدثة ومحركات عالية الأداء.

تشمل محرك بنزين 4 سلندر 2.0 لتر تيربو بقوة 150 أو 204 حصان حسب الفئة، مع دفع أمامي أو رباعي، كما تأتي السيدان الأنيقة بمحرك 6 سلندر 3.0 لتر تيربو أكثر قوة لفئة S5 الرائدة في المجال، بقوة 362 حصان، مع نظام دفع كلي “كواترو” الشهير لاودي.

وبالنسبة للداخلية، فقد حصلت على أحدث أنظمة المعلومات الترفيهية للعلامة الألمانية، وتأتي السيارة بثلاث شاشات، تشمل لوحة العدادات الرقمية 11.9 إنش، وشاشة ترفيهية مركزية 14.5 إنش، وشاشة ترفيهية إضافية أمام الراكب الأمامي قياس 10.9 إنش.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع: لصوص يخترقون سيارات لكزس في 60 ثانية .. اقرأ أيضًا.

تويوتا GR86 موديل 2025 ينطلق رسميًا في اليابان

كُشف الستار رسمياً عن تويوتا GR86 موديل 2025 الرياضي في السوق الياباني المحلي بتحديثات ميكانيكية متعددة، والتي تم التركيز فيها على نظام التعليق ونظام التوجيه الكهربائي والدواسات، لتحسين الاستجابة والثبات، كما حصلت الكوبيه الجذابة على جنوط 18 نحاسية جديدة، ومكابح بريمبو عالية الأداء، مع مصابيح نهارية جديدة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

بالإضافة إلى تحسينات ميكانيكية مخصصة لناقل الحركة الأوتوماتيكي 6 سرعات، مع العلم أن السيارة متوفرة كذلك بالناقل اليدوي 6 سرعات، وتستمر تويوتا GR86 بمحرك البنزين الحالي 2.4 لتر 4 سلندر بقوة 228 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر مع إرسال القوة للعجلات الخلفية.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل