انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – من الواضح أن 2024 ليس عاماً جيداً لشركة تيسلا، مع تراجع ملحوظ في مبيعاتها حول العالم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالمبيعات والأرباح القياسية التي سجلتها الشركة خلال 2023.

تيسلا تعاني من تراجع مبيعاتها الكهربائية في أوروبا وأمريكا مع انخفاض حصتها في السوق

تراجع كبير في مبيعات تيسلا في أمريكا وأوروبا

ووضحت بيانات مركز JATO Dynamics البحثي المرموق أن مبيعات تيسلا في الولايات المتحدة انخفضت بـ 8% خلال النصف الأول من 2024، كما انخفضت مبيعاتها الأوروبية بـ 13% خلال نفس الفترة.

توجد أسباب متعددة لهذا التراجع، منها انطفاء حماسة بعض المستهلكين تجاه السيارات الكهربائية بشكل عام، ولكن السبب الأهم هنا هو صعود الشركات المنافسة لتيسلا وتوسع حصصها في السوق خلال الأشهر الأخيرة.

احتدام المنافسة

ووضحت البيانات أن حصة تيسلا من سوق السيارات الكهربائية في أوروبا انخفضت من 19.8% إلى 17.2% خلال 2024، مع انخفاض حصة تيسلا في السوق من 59.8% في 2023 إلى 51.2% خلال 2024.. وهي حصة تظل ممتازة بدون شك ولكن من الواضح أن المنافسة بدأت بالاشتعال بشكل حقيقي.

تيسلا تعاني من تراجع مبيعاتها الكهربائية في أوروبا وأمريكا مع انخفاض حصتها في السوق 1

جدير بالذكر أن حديثنا عن انطفاء الحماسة للسيارات الكهربائية في الغرب لا يعني تراجع أو انهيار مبيعات هذه السيارات، بل في الواقع ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا بـ 1.7% خلال النصف الأول من 2024، وارتفعت في السوق الأمريكي بـ 7.6%، لذا القصد هنا أن نمو المبيعات الكهربائية كان محبطاً وأقل من التوقعات، إذ توقعت بعض الشركات نمواً سنوياً يصل إلى 50% للمبيعات الكهربائية، وهي أهداف طموحة للغاية وغير واقعية بالمرة.

اقرأ أيضاً: موافقة مساهمي تيسلا رسمياً على منح ايلون ماسك أكبر مكافأة مالية في التاريخ الأمريكي

المصدر: Motor1

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل