انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ فولكس فاجن أماروك 2024 البيك أب المفضلة لدى العديد من العملاء الباحثين عن مركبة عملية مع مواصفات بالغة من القوة والاعتمادية، وتقدمها شركة فولكس فاجن الألمانية في جيلها الثاني مع لغة جديدة للتصميم ومزايا أكثر تقدماً للقيادة ومساعدة السائق ما جعلها ضمن السيارات المثالية للقيام بالأعمال الشاقة.

وفي السطور التالية سنتعرف على سيارة فولكس فاجن أماروك 2024 البيك أب البارزة حيث نستعرض أهم مواصفاتها وأحدث أسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري للصانع الألماني شركة ساماكو.

فولكس فاجن أماروك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

نبذة عن بداية اسم وتاريخ سيارة فولكس فاجن أماروك 2024

ترجع بداية سيارة فولكس فاجن أماروك لعام 2010 عندما انطلقت في جيلها الأول لتحقق شعبية كبيرة وتحصل على إعجاب الكثيرين، واستمرت في جيلها الأول حتى عام 2020 عندما قررت الشركة إيقاف انتاجها.

وفي 2022 كشفت العلامة الألمانية فولكس فانجن عن الجيل الثاني من أماروك والذي حصل على تحديثات شاملة جعلت منه أكثر فخامة وقوة تجذب إليها عشاق القيادة.

ما هي مواصفات خارجية فولكس فاجن أماروك 2024؟

جاءت فولكس فاجن أماروك 2024 في جيلها الجديد مع ملامح فخمة وقوية تعكس فلسفة تصميم الصانع الألماني الفاخر، كما تُعبر عن شخصيتها القوية والجريئة وقدراتها العالية على الانطلاق على مختلف الطريق.

فتأتي أماروك الجديدة مع مجموعة من لمسات عضلية بالإضافة إلى الشبك المختلف، والقضبان ذات التصميم الحديث، مع اللمسات وعتبات الأبواب الرياضة

هذا وتحصل فئات البيك أب الألمانية على مجموعة مختلفة ومميزة من التجهيزات الخارجية التي تمنح كلاً منها طابع مختلف فتأتي فئة Aventura مع لمسات أنيقة فيما يغلب طابع القوة على فئة PanAmericana، لتقدم الشركة بذلك مجموعة من الخيارات التي تناسب مختلف أذواق العملاء.

تصميم فولكس فاجن أماروك 2024 الخارجي

جاء المظهر العضلي القوي من أبرز ملامح فولكس فاجن أماروك 2024 الجديدة فحصلت على خطوط واضحة وقوية بالإضافة لوقفة أوسع وزاوية أنحدار أكبر عززت من ديناميكيتها وقدرتها على الانطلاق على الطرق الوعرة كما أضافت لها مظهر أكثر ثقة وقوة.

وشملت أبزر التجهيزات الخارجية التي حصلت عليها أماروك وجود مصابيح أمامية جاءت من الـ LED بشكل قياسي فيما تتوفر خيار مصابيح من الـ ليد ماتريكس IQ التي تمنح مستوى افضل من الإضاءة، كما نرى مصابيح ضبابية من الـ LED.

وجاءت أماروك مرتكزة على جنوط بمقاسات مختلفة تشمل 17، أو 18، أو 20 بوصة تتوفر جميعها مع إطارات تناسب الانطلاق على جميع التضاريس، مع أقواص عجلات سوداء تُضيف مظهر أكثر عصرية.

وبالخلف تحصل السيارة على باب صندوق خلفي قابل للقفل من خلال نظام قفل مركزي، فيما يتعزز الطابع الرياضي والقوي بالخلف مع مصد خلفي مُطعم بـ لمسات من الكروم، مع إضاءة خلفية من الـ LED بتصميم مميز، كما يحصل الصندوق الخلفي على إضاءة من الـ LED.

هذا وتقدم سيارة أماروك الجديدة مفهوم مثالي للسيارات متعددة الاستخدامات والتي تقدم مجموعة من المزايا العملية التي تشمل تحميل الأمتعة أو السحب بالإضافة للانطلاق على الطرق الغير ممهدة فهي تُلبي كافة متطلباتك وحاجاتك مع توفير مستوى عالٍ من الراحة وأداء بالغ القوة.

كما حصلت أماروك في الجيل الجديد على مستوى أعلى من الذكاء والتقنية المتقدمة التي تعزز من أدائها وجاهزيتها للاستخدامات المكثفة، فتأتي مع أداة السحب الكروية التي تُمكن السيارة من سحب مقطورة يصل وزنها إلى 3,5 طن مع جميع نواقل الحركة الأوتوماتيكية.

وبالنسبة لمساحة التحميل فتأتي السيارة مع مساحة تسع لتحمل منصة نقل أوروبية قياسية بشكل جانبي كما يعزز من تثبيت حمولة السيارة وجود حلقات قوية.

ما هي أبعاد فولكس فاجن أماروك 2024؟

أما عن أبعاد سيارة فولكس فاجن أماروك 2024 الجديدة فجاءت في جيلها الثاني أطول من الجيل السابق الأمر الذي انعكس على المساحة داخل المقصورة بالإضافة إلى مساحة التخزين، وجاءت أبعادها كالآتي:

الطول5,390 مم
العرض1,910 مم
الارتفاع1,884 مم
طول قاعدة العجلات3,270 مم

ما هي ألوان فولكس فاجن أماروك 2024؟

وتحصل فولكس فاجن أماروك 2024 على خيارات عديدة لألوان الطلاء الخارجي والتي تعزز من فخامة التصميم الخارجي وجاءت كالآتي:

الوان فولكس فاجن أماروك 2024
  • clear white
  • metallic bright beige
  • metallic deep red
  • metallic midnight black
  • metallic bright blue
  • metallic medium silver
  • metallic dark grey
  • metallic mid blue

ما هي مواصفات داخلية فولكس فاجن أماروك 2024؟

تحصل فولكس فاجن أماروك 2024 على مقصورة أنيقة تميزت في جيلها الجديد بمساحتها الداخلية الأكثر رحابة بين صفوف المقاعد لتتسع بشكل مريح لخمسة ركاب كما تقدم المزيد من مناطق التخزين لتجعل منها رفيق مثالي في السفر ولنقل الأمتعة، بالإضافة لحصولها على مجموعة متميزة من تقنيات الراحة والترفيه.

تصميم فولكس فاجن أماروك 2024 الداخلي

تأتي مقصورة فولكس فاجن أماروك 2024 مع صفين من المقاعد داخل مساحة واسعة وتحصل على خيارات متعددة من الكسوة الفاخرة حسب الفئة، فيما تأتي المقاعد الأمامية تدعم التعديل الكهربائي في عدة اتجاهات لمستوى أكبر من الراحة.

وتتميز مقصورة أماروك الجديدة بمواصفاتها العملية فهي تشتمل على الكثير من مساحات التخزين التي نراها في صندوق القفازات الواسع، بالإضافة إلى الجيوب في المقاعد، والمساحة أسفل المقاعد الخلفية.

ونرى الطابع الفخم لمقصورة أماروك في الكسوة الجلدية التي تشمل جلد السافونا أو كريكت المتوفر بشكل قياسي، فيما تحصل الفئات الأعلى على أنواع أكثر فخامة من الجلد، كما تأتي التطعيمات الجلدية تُغطي التابلوه والبطانة الداخلية الأبواب، وتأتي أيضاً مع مقود متعدد الاستخدامات ونظام إضاءة داخلية.

ما هي تقنيات فولكس فاجن أماروك 2024؟

فولكس فاجن أماروك 2024 6

كما حرص الصانع الألماني على تجهيز مقصورة فولكس فاجن أماروك 2024 بالعديد من أنظمة الترفيه المتقدمة التي تعزز من متعة وراحة الركاب وجعل الرحلات الطويلة أكثر رفاهية وسهولة، وتشمل أبرز تجهيزاتها:

  • شاشة معلومات وترفيه تأتي بمقاس 10.1 بوصة بشكل قياسي
  • تحصل الفئات الأعلى على شاشة 12.3 بوصة
  • تأتي مع شاشة عدادات قياسية مقاس 8 بوصة
  • كما تأتي مع شاشة رقمية اختيارية مقاس 12.3 بوصة
  • تقترن شاشة المعلومات والترفيه بنظام ملاحة بالفئات العليا
  • تحصل على وايفاي مع تقنية البلوتوث لربط الهاتف الذكي
  • نظام صوتي هارمان كاردون يتكون من 8 سماعات
  • تحصل على مكبر صوتي بقوة 640 وات.
  • وظيفة الشحن اللاسلكي للهاتف
  • نظام التحكم بالمناخ Climatronic بمنطقتين

شاهد أيضاً

ما هي مواصفات أمان فولكس فاجن أماروك 2024؟

جاءت فولكس فاجن أماروك 2024 مع مجموعة متقدمة وعديدة من أوضاع القيادة مسبقة الإعداد تعمل على مساعدة السائق خلال مواقف عديدة على وتقدم من خلالها أداء جيد على الطرق الوعرة وخلال ظروف الطقس المختلفة.

وحصلت أماروك على أكثر من 25 نظام مساعدة للسائق شملت أكثر من 20 نظاماً جديداً كلياً عززت من مستويات الراحة أثناء القيادة، وجاء من أبرز هذه الأنظمة:

  • نظام التحكم في مسافة ركن السيارة في الأمام والخلف

يعمل هذا النظام على مساعدة السائق أثناء الركن من خلال إطلاق صوت للتنبيه في حال رصد عوائق أمام أو خلف السيارة عند الركن، كما يقدم للسائق صورا للمسافة التي تفصل بين السيارة والعوائق.

  • نظام الحفاظ على المسار (Lane Assist)

يقدم نظام الحفاظ على المسار مجموعة من الوظائف المختلفة التي تساعد على بقاء السيارة ضمن مسارها، وشملت هذه الأنظمة:

  • نظام التنبيه عند مغادرة المسار
  • نظام المساعدة على تغيير المسار
  • نظام تنبيه السائق

ويستخدم هذا النظام كاميرا متعددة الوظائف تعمل على رصد المسار الحالي للسيارة وتساعد على تعديل وضع السيارة عند انحرافها عن المسار عند السير بسرعة تزيد عن 60 كم/ساعة، كما يُصدر هذا النظام تنبيه صوتي وإشارة على الشاشة.

  • مساعد السرعة الذكي

يوفر هذا النظام ضبط ذكي للسرعة حيث يمتثل لقيود السرعة بشكل تلقائي، فمثلاً يُمكنه التقليل من سرعة السيارة عند القيادة في مناطق تتضمن أعمال على الطريق، مع زيادة السرعة مرة أخرى بعد ذلك.

  • نظام تثبيت السرعة المتكيّف

يساعد نظام مثبت السرعة النشط على الحفاظ على المسافة بين سيارتك والسيارة التي تسبقك على الطريق كما يعمل على إيقاف وتشغيل المحرك بالمناطق المزدحمة وخلال الاختناقات المرورية.

هذا وتحصل السيارة على نظام تثبيت السرعة المتكيّف بلس لناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهو يعمل على كبح السيارة تماماً حتى تتوقف، فيما يأتي ناقل الحركة اليدوي مع بنظام تثبيت السرعة المتكيّف العادي، لذا يستلزم إجراء عمليات نقل السرعة في الوقت المناسب لمنع توقف المحرك.

  • نظام التحكم بالإضاءة العالية “المساعدة على تشغيل مصابيح الإضاءة العالية” مساعد الإضاءة الديناميكي

تأتي أماروك مع كاميرا أمامية تعمل على تحليل حركة المرور أمام السيارة، وعند السرعات العالية يعمل نظام المساعدة على تشغيل مصابيح الإضاءة العالية بشكل تلقائي بتشغيل شعاع الإضاءة العالي.

وتأتي المصابيح الأمامية LED matrix والتي تعمل بتقنية “IQ.Light” الاختيارية لتُضيء الطريق بشكل مثالي وخاصة عند الحواف، وعند رصد اقتراب سيارة قادمة في الاتجاه المعاكس يعمل نظام مساعد الإضاءة الديناميكي على إطفاء المصابيح الفردية للتقليل من قوة شعاع الضوء العالي بشكل أوتوماتيكي دون الحاجة للتبديل بين شعاعي السيارة

  • المصابيح الأمامية LED matrix بتقنية “IQ.Light”

في حال الحصول على المصابيح الأمامية LED matrix بتقنية “IQ.Light”الاختيارية، ستعمل هذه المصابيح على تعزيز مستويات الراحة حيث تعمل هذه المصابيح على توفير وظيفة التعتيم الديناميكي لشعاع الإضاءة العالي مع مصابيح المنعطفات الثابتة كما تعمل على تعزيز الإضاءة الجانبية عند الرجوع إلى الخلف.

  • كاميرا الرؤية العلوية (نظام الرؤية المحيطية)

يقدم نظام الرؤية المحيطية رؤية بانورامية للسائق حيث تعمل على تقديم مساعدة كبيرة عند المناورة أو في حال القيادة في مواقف السيارات، وتقدم الكاميرات الأربعة صور متعددة لجميع جوانب السيارة تشمل صورة علوية بزاوية 360 درجة يُمكنك الاختيار من بينها.

  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات

يساعد نظام التحكم الإلكتروني بالثبات على تقديم دقة أكبر للتوجيه من خلال الكبح الانتقائي للعجلات الفردية، فيما يسمح نظام المكابح المانعة للانغلاق بمنع انغلاق العجلات عند الكبح الأمر الذي يعزز من قدرة توجيه السيارة على الطريق.

  • وسائد هوائية
  • حساسات امامية وخلفية
  • نظام الكبح التلقائي
  • نظام تحذير من تشتت انتباه السائق
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات
  • نظام التحذير من مغادرة المسار
  • نظام التحكم التلقائي بالكبح الأمامي لمنع الاصطدام ومراقبة المشاة وسائقي الدراجات الهوائية
  • نظام التحكم بالمكابح المانعة للانغلاق

ما هي مواصفات محركات فولكس فاجن أماروك 2024؟

فولكس فاجن أماروك 2024 4

تستمد فولكس فاجن أماروك 2024 قوتها على الطريق من خيارين من المحركات التي تقدم من خلالها مستويات بالغة القوة من الأداء تأتي مواصفاتها كالآتي:

المحرك الأول

نوع المحركمحرك ديزل تيربو
عدد الأسطواناترباعي الأسطوانات
سعة المحرك2 لتر
القوة205 حصان
عزم الدوران500 نيوتن.متر
ناقل الحركةأوتوماتيكي بعشرة سرعات
نظام الدفعدفع كلي
معدل استهلاك الوقودتتراوح من 9.4 إلى 8.8 لتر / 100 كلم

المحرك الثاني

نوع المحركمحرك ديزل تيربو
عدد الأسطواناتسداسي الأسطوانات
سعة المحرك3 لتر
القوة240 حصان
عزم الدوران600 نيوتن.متر
ناقل الحركةأوتوماتيكي بعشرة سرعات
نظام الدفعدفع كلي
معدل استهلاك الوقودتتراوح من 10.3 إلى 10.1 لتر / 100 كلم

ما هي مميزات وعيوب فولكس فاجن أماروك 2024؟

ننتقل في حديثنا حول فولكس فاجن أماروك 2024 من المواصفات إلى مميزات وعيوب البيك آب الفاخرة والتي جاء من اهمها:

المميزات:

  • السيارة تقدم مستويات كبيرة من القوة والعملية
  • المقصورة رحبة تقدم مستوى كبير من الجودة

العيوب:

  • ارتفاع سعر السيارة
  • ارتفاع معدل استهلاك السيارة للوقود

اقرأ أيضاً سعر فولكس فاجن تيجوان 2024 مع الفئات وأبرز المواصفات والتقنيات 

ما هي أسعار وضمان فولكس فاجن أماروك 2024؟

فولكس فاجن أماروك 2024 11

نصل إلى سعر فولكس فاجن أماروك 2024 في السوق السعودي عند الوكيل الحصري للعلامة الألمانية شركة ساماكو للسيارات حيث تتوفر لـ موديل 2024 في جيلها الثاني بالفئات والأسعار التالية:

أسعار فولكس فاجن أماروك 2024

الفئةالسعر
أماروك 2024 فئة Styleتبدأ من 154,999 ريال سعودي شامل الضريبة
أماروك 2024 فئة PanAmericanaتبدأ من 174,999 ريال سعودي شامل الضريبة
أماروك 2024 فئة Adventuraتبدأ من 184,999 ريال سعودي شامل الضريبة

ضمان فولكس فاجن أماروك 2024

أما عن ضمان أماروك 2024 عند شركة ساماكو في السوق السعودي فيأتي لمدة 3 سنوات لمسافة غير محددة من الكيلومترات

من هم أهم منافسين فولكس فاجن أماروك 2024؟

تعد فولكس فاجن أماروك 2024 منافس قوي في فئة سيارات البيك أب رباعية الدفع والتي تحصل على شعبية كبيرة بين العملاء وخاصة الشباب، وجاء من أهم منافسيها:

  • تويوتا هايلوكس 2024
  • فورد رينجر 2024
  • متسوبيشي L200 2024
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فولكس واجن
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل فولكس فاجن شركة ساماكو للسيارات

أما عن وكيل شركة فولكس فاجن في السوق السعودي فهو شركة ساماكو إحدى الشركات التابعة لـ مجموعة النهلة والتي تم تأسيسها لأول مرة عام 1930، ومنذ تأسيسها استطاعت أن تحجز لنفسها مكان على قائمة أهم وكالات السيارات في السوق السعودي.

وتُمثل شركة ساماكو مجموعة من علامات السيارات الفاخرة التي تشمل شركات أودي، بنتلي، Bugatti ,لامبورجيني وبورشه وفولكس فاجن

شراء فولكس فاجن أماروك 2024 مستعملة او جديدة للبيع

تتوفر فولكس فاجن أماروك 2024 كـ سيارة مستعملة في السوق السعودي من خلال موقع مستعمل وجديد والذي يقدم سيارات فولكس فاجن بأسعار تنافسية تأتي كالآتي:

شراء فولكس فاجن أماروك 2024 مستعملة

صور فولكس فاجن أماروك 2024 بجودة عالية

وأخيراً بعد أن تعرفنا على أهم مواصفات وأسعار فولكس فاجن أماروك 2024 في السوق السعودي، لنُلقي نظرة على

صور فولكس فاجن أماروك 2024 من الخارج

صور فولكس فاجن أماروك 2024 من الداخل

اقرأ أيضاً صور فولكس فاجن جولف جي تي اي 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج

المصدر فولكس فاجن السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل