انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت دراسة تقارير المستهلك الأمريكية عن أفضل السيارات الكهربائية لعام 2024، بعد اختبار العديد من السيارات الكهربائية بالعالم الماضي مع استبيانات متعددة لتجارب ملاك هذه السيارات لتقييم السيارات الكهربائية بنظام النقاط.

يتم تقييم السيارات الكهربائية في منظمة تقارير المستهلك الأمريكية بناء على العديد من المعايير المختلفة للحصول على النتيجة النهائية من 100 نقطة، وقامت المنظمة باختبار أكثر من 50 سيارة كهربائية، ولكن في قائمة أفضل السيارات لم تذكر غير أفضل 14 سيارة كهربائية فقط في الولايات المتحدة.

أفضل السيارات الكهربائية

بدأت الدراسة بالإشارة إلى السيارات الكهربائية من فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وتقيم منظمة تقارير المستهلك السيارات الكهربائية من 100 نقطة، وحصلت بي ام دبليو iX الأكثر تقييماً من تقارير المستهلك على 84 نقطة من أصل 100 نقطة.

جدير بالذكر أن بي ام دبليو iX الكهربائية تعد السيارة الأغلى بالمقارنة بباقي السيارات، ويليها في ترتيب القائمة جينيسيس GV60 بإجمالي 75 نقطة، ولكزس RZ بـ 74 نقطة، وأودي Q4 e-Tron بـ 71 نقطة، وأودي Q8 e-Tron بـ 70 نقطة من 100 نقطة.

 دراسة أمريكية تكشف أفضل السيارات الكهربائية لعام 2024 1

كشفت تقارير المستهلك الأمريكية أن كيا EV6 حصلت على مرتبة الشرف في فئة سيارات الدفع الرباعي ذات صفين من المقاعد بعد تسجيل 77 نقطة، ويليها تيسلا موديل Y بـ 72 نقطة، ونيسان أريا وفورد موستنج ماك إي بـ 70 نقطة، وكانت كيا EV9 الاختيار الوحيد في فئة سيارات الدفع الرباعي من ثلاث صفوف بنتيجة بلغت 98 نقطة.

في فئة سيارات السيدان الكهربائية ظهرت هيونداي ايونيك 6 التي حصلت على 83 نقطة من أصل 100 نقطة، ويعادلها في عدد النقاط بي ام دبليو i4 الكهربائية، ويليهم بورش تايكان الكهربائية التي حصلت على 76 درجة.

 دراسة أمريكية تكشف أفضل السيارات الكهربائية لعام 2024 2

شاهد أيضاً:

المصدر: consumerreports

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل