انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – انهارت أسهم شركة تيسلا بأكثر من 12% خلال تداولات يوم الأربعاء، ما يعادل 80 مليار دولار تقريباً من القيمة السوقية للشركة، بعد الإعلان عن نتائجها المالية وتوقعاتها للمستقبل.

تيسلا تخسر أكثر من 80 مليار دولار من القيمة السوقية خلال يوم بعد الإعلان عن النتائج المالية

نمو أبطأ بكثير لمبيعات سيارات تيسلا

ووضحت تيسلا أن نمو مبيعات السيارات الكهربائية سيكون “أبطأ بشكل ملحوظ” في 2024 مقارنة بالعام الماضي، وهي رؤية محبطة للغاية للمساهمين في الشركة.

جدير بالذكر أن تيسلا سجلت إيرادات إجمالية بـ 25.05 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، وهي زيادة طفيفة على إيرادات نفس الفترة خلال 2023.

تيسلا تخسر أكثر من 80 مليار دولار من القيمة السوقية خلال يوم بعد الإعلان عن النتائج المالية 1

سيارة كهربائية رخيصة السعر لمنافسة سيارات البنزين بشكل فعال

وأكدت الشركة على خطط تطوير سيارات جديدة كلياً، أبرزهم سيارة كهربائية رخيصة السعر، قادمة في النصف الأول من 2025، وهذه ربما إشارة جديدة إلى استمرار مشروع تيسلا موديل 2 بأسعار لن تبتعد كثيراً عن 25,000 دولار.

كما تنوي تيسلا الكشف عن مشروع جديد لسيارات أجرة ذاتية القيادة “روبوتاكسي” في أكتوبر القادم، ضمن أهداف طموحة لتغيير صناعة نقل الركاب والبضائع بالكامل.

وباعت تيسلا 443,956 سيارة في الربع الثاني من العام الجاري، وهو تراجع 5% مقارنة بمبيعات نفس الفترة في عام 2023، بسبب تباطؤ الطلب على سيارات تيسلا في أوروبا والولايات المتحدة واحتدام المنافسة.

اقرأ أيضاً: موافقة مساهمي تيسلا رسمياً على منح ايلون ماسك أكبر مكافأة مالية في التاريخ الأمريكي

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل