انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم كثير بالبحث حول دعاء شراء سيارة جديدة وأدعية تحصينها، إذ تُعد الأدعية خير حافظاً، ويلجأ إليها الجميع عند اتخاذ قرارات هامة مختلفة سواء شراء سيارة أو غيرها من الأمور.

وقد يكون دعاء الحصول على سيارة جديدة، أو أدعية ما بعد قرار الشراء من الأمور الواجب الالتزام بها لضمان الحصول على البركة وتوفيق الله وحفظه فهو خير حافظاً.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» أفضل دعاء شراء سيارة جديدة وطريقة تحصينها، بالإضافة إلى أفضل أدعية الرزق بسيارة.

اقرأ أيضا: دعاء ركوب السيارة ودعاء السفر

افضل دعاء شراء سيارة جديدة وطريقة تحصينها 1
افضل دعاء شراء سيارة جديدة وطريقة تحصينها 2

أدعية شراء سيارة جديدة – الأفضل

في البداية قبل تقديم أفضل دعاء شراء سيارة جديدة، دعونا نُبرز لكم أنواع الأدعية المُستحبة من ناحية النوايا، كالتالي:

دعاء الإخلاص

في البداية قبل شراء السيارة، يمكنك الدعاء بأدعية الإخلاص، إذ يفضل إعلان إخلاص نيتك وطلب التوفيق من الله، فيمكنك ترديد الدعاء التالي: “اللهم إني أسألك التوفيق في اختيار سيارتي وأن تكون سببًا في خيري في الدنيا والآخرة”.

دعاء التيسير

بالإضافة إلى أدعية الإخلاص، تأكد من الدعاء بتيسير أمورك، فيمكن الدعاء بقول : “اللهم يسر لي شراء السيارة التي ترضى عنها، واغنني بفضلك عمن سواك”.

دعاء الاستشارة

قبل شراء السيارة كذلك، يوجد الأدعية التي يطلق عليها أدعية الاستشارة، أو الاستخارة كما يعرفها الأغلبية، فيمكنك قول دعاء: “اللهم إني استخيرك في شراء هذه السيارة، فإن كان فيها خير لي في ديني ومعاشي، فاكتب لي الخير، وإن كان فيها شر، فاصرفها عني”.

دعاء الرزق

كذلك من بين أفضل أدعية شراء سيارة، أدعية طلب الرزق، فيمكنك قول: “اللهم ارزقني من فضلك ورحمتك، واجعل هذه السيارة سببًا للخير والبركة في حياتي.”

دعاء الحماية

بعد شراء السيارة، سوف تحتاج إلى الاستعانة بأدعية حفظ السيارة، فيمكنك قول : “اللهم احفظ سيارتي من كل ضرر وشر، واجعلها عونًا لي في قضاء حوائجي”.

افضل دعاء شراء سيارة جديدة وطريقة تحصينها

افضل دعاء بعد شراء سيارة جديدة

بعد شراء السيارة، سيكون عليك الالتزام ببعض الأدعية التي تمنحك الراحة والطمأنينة والبركة، ونستعرضها لكم في السطور التالية:

دعاء الحمد والشكر:

“الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. الحمد لله الذي رزقني هذا السيارة الجديدة من فضله وكرمه. اللهم اجعلها وسيلة خير وبركة واحفظني فيها من كل سوء.”

دعاء الحفظ:

“اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جُبِلَت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جُبِلَت عليه.”

دعاء السلامة:

“اللهم احفظني في هذه السيارة وبارك لي فيها، وأعوذ بك من شر الطريق ومن شر ما ينتظرني فيه. اللهم اجعلها وسيلة للخير ووفقني في استخدامها في طاعتك.”


دعاء التوكل على الله:

“بسم الله، توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم احفظني واحفظ أحبتي من كل مكروه، واصرف عنا الحوادث والبلاء.”


دعاء الاستعاذة:

“أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. اللهم احفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.”

هل يمكن رقية السيارة الجديدة؟

نعم، يمكن رقية السيارة، حيث يُعَدُّ ذلك جزءاً من الرقية الشرعية العامة. يُعتَقَد أن الرقية الشرعية تحمي السيارة من الحوادث والأضرار، وذلك عن طريق قراءة بعض الآيات القرآنية والأدعية. هذا الفعل يشمل قراءة آيات من القرآن مثل الفاتحة، وآية الكرسي، والمعوذتين (الفلق والناس)، والدعاء بحفظ السيارة وسلامتها.

طريقة رقية السيارة الجديدة

الآن دعونا نُبرز لكم مثال على أفضل طريقة لرقية سيارتك الجديدة.

مثال على طريقة الرقية الشرعية للسيارة:

  • أولاً عليك قراءة سورة الفاتحة
  • قراءة آية الكرسي (سورة البقرة، الآية 255)
  • قراءة سورة الإخلاص
  • قراءة المعوذتين:
  • الدعاء بحفظ السيارة وسلامتها:”بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.”

في الختام نُشير إلى أن الدعاء هو وسيلة قوية للتواصل مع الله تعالى وطلب العون والإرشاد في كل الأمور الحياتية. عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة جديدة، فإن الدعاء يمكن أن يمنح الطمأنينة والتوفيق في الاختيار، كما يمكن أن يجلب البركة والحماية.

اقرأ أيضاً:تفسير رؤية السيارة في الأحلام | 8 مواقف مختلفة لظهور السيارة في الحلم

المصدر: موقع الإسلام سؤال وجواب

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل