انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف تقرير جديد أن ميتسوبيشي سوف تنضم إلى تحالف يجمعها مع شركتي هوندا ونيسان اليابانية، وسوف يساهم التعاون بين العلامات التجارية اليابانية الثلاث على تطوير المزيد من تقنيات السيارات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية لتعزيز تواجد العلامات التجارية في الأسواق العالمية المختلفة.

ميتسوبيشي ستنضم لتحالف جديد مع هوندا ونيسان لمنافسة تيسلا والشركات الصينية في السوق الكهربائي

سوف يساعد هذا التحالف على تعزيز تواجد العلامات اليابانية في العديد من الأسواق العالمية المختلفة، وخاصة مع فقدان نيسان التي تعد ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان لجزء كبير من حصتها السوقية في أكبر سوقين لها، الولايات المتحدة والصين.

لا يعد هذا التحالف الأول الذي يجمع نيسان وميتسوبيشي معاً حيث تعد العلامات اليابانية جزء من تحالف طويل الأمد مع شركة رينو الفرنسية، وفي العام الماضي اتفقت العلامات التجارية الثلاث على إعادة هيكلة التحالف بهدف شراكة مصغرة وأكثر مرونة.

بسبب إعادة هيكلة تحالف نيسان ورينو وميتسوبيشي، أصبح هناك مجال لضم شركة ميتسوبيشي لتحالف هوندا ونيسان خلال الفترة القادمة، خاصة مع العلاقات الجيدة بين العلامات التجارية حيث تمتلك نيسان حصة تبلغ 34% من شركة ميتسوبيشي اليابانية.

ميتسوبيشي ستنضم لتحالف جديد مع هوندا ونيسان لمنافسة تيسلا والشركات الصينية في السوق الكهربائي 1

سوف يساعد التعاون الجديد بين نيسان وهوندا وميتسوبيشي على خفض تكاليف تطوير وإنتاج السيارات، بالإضافة إلى تعزيز التواجد وسط المنافسة العالمية الشديدة للسيارات الكهربائية التي تهيمن عليها شركات مثل بي واي دي الصينية، وتيسلا الأمريكية.

وسيساعد هذا التعاون على تعزيز تواجد العلامات التجارية اليابانية الثلاث بأكبر سوق للسيارات في العالم، حيث تسيطر شركات السيارات الصينية المحلية على أكبر نسبة من المبيعات بفضل الأسعار المنخفضة مع عدد كبير من التقنيات والتجهيزات المميزة.

ستعمل نيسان وهوندا معاً على وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الشراكة الجديدة مع شركة ميتسوبيشي خلال الفترة القادمة، لتبدأ العلامات التجارية اليابانية بتوحيد الأنظمة التقنية التي تتحكم بالسيارات القادمة، لخفض التكاليف المختلفة المتعلقة بعملية تطوير وإنتاج هذه السيارات.

شاهد أيضاً:

المصدر: asia.nikkei

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل