انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – انفجرت سيارة مرسيدس بنز EQE كهربائية في موقف سيارات كوري تابع لمبني سكني بعد نشوب حريق في البطارية، مع تحمل 21 فرد لإصابات مختلفة بعد استنشاق الأدخنة السامة.

الانفجار كان عنيفاً لدرجة أن 70 سيارة أخرى تضررت في موقف السيارات.. ويبدو أن مصدر الحريق هي البطارية المركبة في أرضية السيارة، مع انتشار النيران للسيارات المجاورة.

انفجار سيارة مرسيدس كهربائية في موقف سيارات كوري وإصابة العشرات 4

جيش من قوات إطفاء الحريق لإخماد النيران الملتهبة

وشارك 177 فرد من قوات الطوارئ في محاولة إطفاء حريق السيارة، وهي عملية استغرقت 8 ساعات كاملة وفق تصريحات السلطات المحلية.

وأعلنت مرسيدس كوريا عن فتح تحقيقات جادة في الأمر وستتعاون مع السلطات المحلية للتوصل إلى سبب نشوب الحريق، وقد أشارت تقارير إعلامية غير مؤكدة إلى احتمالية اصطدام السيدان الكهربائية بسيارة أخرى قبل ركنها وتضرر البطارية، ما أدى لارتفاع درجة حرارتها لاحقاً واشتعالها.

هل مخاوف اشتعال السيارات الكهربائية مبرّرة؟

وقد أشارت إحصائيات متعددة في أوروبا والولايات المتحدة إلى أن السيارات الكهربائية أقل تعرضاً من سيارات البنزين والديزل للحرائق بشكل عام سواءً في ظروف الطقس المعتدل أو الحار، ولكن المشكلة هنا هي الصعوبة الفائقة في إطفاء حرائق البطاريات الكهربائية عند حدوثها بسبب التركيبة الكيميائية الخاصة في هذا البطاريات.

اقرأ أيضاً: اودي A6 اي ترون 2025 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق بقوة قصوى 551 حصان ومدى 750 كيلومتر

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل